• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الاستعدادات تتواصل لانطلاق الموسم الجديد في فبراير المقبل بأبوظبي

أجواء الضيافة الراقية تعزز البعد السياحي لـ«فنون الطهي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يناير 2014

نسرين درزي

تتحضر إمارة أبوظبي من جديد لاستضافة مهرجان فنون الطهي، الذي تحول منذ انطلاقته الأولى قبل 6 سنوات إلى عنوان ثابت على أجندة أهم الأحداث السياحية دوليا. وتتواصل دعوة أشهر الطهاة من حملة نجوم ميشلين للحضور إلى العاصمة وتتويج إبداعاتهم، التي تضاف إلى تنوع المطابخ العالمية. وتستعد أهم المنشآت السياحية لتقديم أفضل ما لديها من ألوان الضيافة لتتأهل للمنافسة البناءة على خريطة الجذب السياحي وجودة الخدمات.

الاستعدادات للدورة الجديدة من «فنون الطهي»، الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تسير على قدم وساق. والمهرجان، الذي يستمر على مدى 16 يوما من 4 إلى 19 فبراير المقبل، يشهد مجموعة من المفاجآت التي توضع في خانة الاستثنائية في أدق التفاصيل. والبداية مع أهم الأسماء في عالم الطهي من كبار الطهاة الذين أعربوا عن فخرهم بالمشاركة بالحدث، والتعرف إلى السوق المحلي ذائع الصيت بكرم الضيافة وتعدد المذاقات.

إرث إيطالي

يستضيف «فنون الطهي - أبوظبي» الشيف الإيطالي العالمي فابيو بيساني، الذي يضيء على إبداعات المطبخ الإيطالي المعاصر. والمعروف عنه شهرته في تحضير أطباق المشاهير من خلال إدارته لمطبخ «اللوجو دي آيمو ايناديا»، أحد أبرز مطاعم ميلانو، الذي يتميز بعراقته الممتدة حتى 50 عاماً، وبلوحاته النادرة للفنان باولو فيراري. ويشكل المطعم إرثاً متكاملاً من أساليب الطهي حرصت 3 أجيال من أبرع الطهاة على حفظه وتطويره. وبحسب أجندة المهرجان، يقدم الشيف بيساني مختارات من أشهى الأطباق الإيطالية خلال سلسلة من العروض الخاصة في مطعم «بوكا» بفندق هيلتون - أبوظبي من 15 إلى 18 فبراير المقبل، كما يقود ورشة عمل لأسرار الطهي الإيطالي.

ويشير الشيف ساكو موتش، الطاهي التنفيذي في «هيلتون - أبوظبي»، إلى أن بيساني يمثل جيلاً جديداً من فناني المطبخ الإيطالي المعاصر، وهو ما يتماشى مع الطابع المميز لمطعم «بوكا». ويذكر أن مطعم «لوجو» الذي يديره الشيف بيساني يحظى بإقبال الزوار والسياح في ميلانو، لما يتمتع به من فلسفة تجمع الفنون الجميلة ومذاق إبداعات الطهي تتوجها اللمسة المبتكرة والأسلوب الفريد في إعداد الأطباق. الأمر الذي ينعكس إيجابا على حضوره إلى أبوظبي، ولقائه جمهور العاصمة من الذواقة.

وعن أهمية حضور الشيف الإيطالي فابيو بيساني إلى العاصمة أبوظبي، على اعتبار أن الطهي الإيطالي يتصدر قائمة الأطعمة المفضلة للجمهور من المجتمع المحلي والزوار على حد سواء، تقول نورة الظاهري، المشرفة على تنظيم المهرجان من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، إن الشيف بيساني سيرضي مختلف الأذواق، بما سيقدمه من عروض طهي حي تلهم الحواس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا