• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

"هيئة المعاشات" تقدم خدماتها عبر مراكز الخدمة الحكومية الموحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

و ا م

تسعى الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية لتقديم الخدمات إلى المتقاعدين عبر مراكز تقع بالقرب من مقر إقامتهم حيث تعتزم الهيئة مشاركة بلدية أبوظبي في تقديم الخدمات عبر مراكز الخدمات الحكومية الموحدة التي يبلغ عددها 20 مركزا تقدم ما يزيد عن الـ 200 خدمة إلى الجمهور بالإضافة لأكثر من 72 خدمة تتولى تقديمها نيابة عن مؤسسات وهيئات بالدولة.

وفي إطار ذلك، استضافت الهيئة على مدار يومين، 15 متدربا من موظفي بلدية أبوظبي حيث تلقى المتدربون من موظفي بلدية أبوظبي تدريبا شاملا عن الخدمات التي تعتزم الهيئة تقديمها عبر هذه المراكز.

وقام المتدربون بالتعامل مع البرنامج الخاص بإنجاز المعاملات الذي يرتبط بشكل مباشر بالنظام المركزي لتقديم الخدمات في الهيئة حيث يتم تلقي كافة الطلبات بعد استقبال المعاملات وإدخالها إلى النظام ليقوم موظفو الخدمة في الهيئة بتدقيقها ومراجعتها لاعتمادها.

وأثنت حنان السهلاوي المتحدثة الرسمية للهيئة ومديرة إدارة الإعلام والتوعية على رؤية بلدية أبوظبي نحو الارتقاء بمفهوم تقديم الخدمات في الإمارة ضمن إطار من الشمولية والتكامل بما يناسب تطلعات الجمهور في الحصول على خدمات مرنة ومتوافقة مع متغيرات حياته اليومية ومنسجمة بذات الوقت مع رؤية حكومة أبوظبي في اعتماد أفضل معايير الجودة عند تقديم الخدمات الحكومية.

وأوضحت السهلاوي أن المرحلة الأولى من مشروع تقديم الخدمات عبر مراكز البلدية ستمنح فيها الأولوية لخدمتين هما خدمة تحديث البيانات أو ما يعرف بالإقرار السنوي وهو الإجراء الذي يقوم به المتقاعدون والمستحقون سنويا لإثبات استمرار أحقيتهم في صرف المعاش التقاعدي والثانية هي إصدار شهادة لمن يهمه الأمر وتشمل أكثر من عشرة شهادات يحتاج إليها المتقاعدين والمستحقين باستمرار.

وأكدت المتحدثة الرسمية لهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية ومديرة إدارة الإعلام والتوعية أنه عقب الانتهاء من المرحلة الأولى سيتم تباعا إلحاق بقية الخدمات لتقديمها عبر هذه المراكز، مشيرة إلى أن التدرج في تقديم الخدمات سيمكن الموظفين من اكتساب الخبرة اللازمة من خلال الاحتكاك المباشر مع المتقاعدين لتقديم المزيد من الخدمات مستقبلا فضلا عن معرفة أولوياتهم من الخدمات التي يرغبون في الحصول عليها من هذه المراكز.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض