• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

كشفت عنه «فيرتو» الإنجليزية

هاتف ذكي بتصاميم الخط العربي «Signature Touch»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مايو 2016

يحيى أبو سالم (دبي)

تعتبر الشركة الإنجليزية العريقة «فيرتو»، من الشركات العالمية القليلة جداً، إن لم تكن الوحيدة، التي حافظت ومنذ بدأت في إنتاج الهواتف المتحركة، على طابع خاص وحصري يمتاز بالفخامة والتميز في جميع منتجاتها في هذا المجال. وعلى الرغم من ارتفاع أسعار هواتفها، إلا أن عملاءها في تزايد مستمر، نظراً لأن ما يقتنونه ليس مجرد هاتف متحرك يقوم بما تقوم به الهواتف الأخرى المنافسة من مهام، إنما هو ببساطة قطعة فنية راقية، لا يمتلكها سوى بضعة آلاف من المستخدمين حول العالم.

مؤخراً كشفت فيرتو، تزامناً مع منتدى الإعلام العربي، الذي أسدل الستار عنه مؤخراً، في مدينة دبي، عن تعاونها مع الفنان وسام شوكت الذي تجلى في إبداع تصاميم حصرية للعلامة الإنجليزية، باتت مُتاحة ضمن خيارات حسب الطلب والتخصيص من الشركة اللندنية. حيث سيتمكن عشاق هذه الهواتف من الحصول على النسخة Signature Touch التي تمتاز بأحد تصاميم الخطاط العراقي والفنان التشكيلي المرموق، من خلال تصاميم مبهرة، تظهر جمال الخطّ العربي الأصيل.

هاتف حصري

على الرغم من أن الهاتف البريطاني، ليس بالهاتف الجديد الذي تطرحه الشركة، إلا أن التصاميم الذي حظي بها، أعطته طابعاً حصرياً ومختلفاً تماماً، يجعل منه تحفة عربية عريقة في أيدي عشاق المقتنيات والأكسسوارات النادرة. حيث جاء بأحدث التقنيات والميزات التكنولوجية.

جاءت تجربة الهاتف على وجه العموم، لتركز على الصوت والصورة، حيث اعتمدت شركة فيرتو، تقنيات معالجة الصوت المحيطي الافتراضي، وتم تزويده بمكبّري صوت ستيريو أماميين، كما تم تزويده أيضاً بتقنيات إلغاء الضجيج تماماً ليعطي مستخدميه صوتاً كرستالياً خالياً من التشويش والضوضاء. إضافة إلى تقنيات معالجة الصور الحصرية، الأقرب للواقع، والتي تصل إلى 21 ميجابكسل، يدعمها المعالج المركزي الأقوى على الإطلاق في عالم الهواتف الذكية، سناب دراجون 810 ثماني الأنوية من شركة كوالاكوم الأميركية العريقة.

إلى ذلك يمتاز الهاتف بأفضل شاشة على الإطلاق في عالم الهواتف الذكية، حيث تم استخدام مادة الفوسفور، في قنوات لمبات LED التي تضيء الشاشة، مما أعطاها قدرة يصعب منافستها في عرض الصور بألوان حقيقة وغنية. كذلك جاءت الشاشة بقياس 5,2 إنش، بوضوح فائق، وامتازت بدقة نقاطها التي وصلت إلى 428 بكسل لكل إنش.

معرض متنقّل

وستتوافر التصاميم الجديدة في متاجر مختارة من شركة فيرتو في دولة الإمارات العربية المتّحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت ولبنان خلال شهر رمضان المقبل، إلى جانب معرض متنقّل مميّز من اللوحات محدودة العدد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا