• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بمشاركة الفنان الإماراتي علي عبيد

«تطوان الدولي للعود» يختتم فعالياته غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مايو 2016

محمد نجيم (الرباط)

تحل سلطنة عُمان كضيف الشرف في المهرجان الدولي للعود الذي ينظم بمدينة تطوان المغربية، خلال الفترة من 12 إلى 15 مايو الجاري، بمشاركة الفنان الإماراتي علي عبيد، و«الجمعية العمانية لهواة العود»، و«ثلاثي كرفان»، و«مجموعة يوسف المدني»، و«مجموعة علاء زويتن» من المغرب، و‏«‬مجموعة ‬عمر ‬بشير» ‬من ‬العراق‬، ‬و«‬مجموعة ‬تيلي ‬تورنلار» ‬من ‬تركيا، ‬و«‬ثنائي ‬بشير ‬ومحمد ‬الغربي» ‬من ‬تونس. ‬إضافة ‬إلى ‬مشاركة ‬نسائية، ‬للمرة ‬الأولى ‬في ‬مسيرة ‬المهرجان، ‬لـ«‬مجموعة ‬نساء ‬بحر ‬قزوين» من ‬أذربيجان»، ‬و«‬مجموعة ‬نوريانا ‬العالمية» ‬التي ‬تضم ‬عازفات ‬من ‬سويسرا ‬والهند ‬وأفغانستان.

ويكرم هذا المهرجان، حسب برنامجه، الملحن المغربي عز الدين منتصر، كما سيعرف المهرجان تنظيم معرض للفنون التشكيلية للفنان محمد بابا، ومعرضاً جماعياً لفنانين تشكيليين من تطوان، هم: محمد الشويخ وفاطمة العسري وسناء دانون وحميد العلوي ويوسف التونسي العزواني ونجيب السملالي.

كما سيحتفي المهرجان بفرقة «ثلاثي جبران الفلسطينية» التي فازت بجائزة زرياب التي يمنحها المهرجان، وذلك لمزاوجتهم بين التراث الموسيقي العربي وروح المعاصرة، كما سيشهد المهرجان عرض شريط وثائقي عن الفرقة الفائزة بجائزة زرياب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا