• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مبادارت بتكلفة تزيد على 70 مليون درهم والتطبيق اعتبارا من اول مارس

سلطان القاسمي يأمر برفع رواتب موظفي حكومة الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

لمياء الهرمودي

لمياء الهرمودي (الشارقة)

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، دائرة الموارد البشرية بتنفيذ ثلاث مبادرات جديدة لموظفي ومتقاعدي حكومة الشارقة بتكلفة تزيد على 70 مليون درهم، وتهدف إلى توفير الحياة الكريمة للمواطنين، ويبدأ التطبيق الفعلي للمبادرات في الأول من مارس المقبل 2015.

وأوضح طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الموارد البشرية أن المبادرة الأولى تمثلت بتوجيه سموه بوضع الحد الأدنى لراتب الموظفين بحكومة الشارقة بحيث يصبح الحد الأدنى لراتب الموظف 11 ألف درهم، ويستفيد من المبادرة الدرجات الوظيفية من الثامنة وحتى الرابعة عشر، أي بعدد 900 موظف، وذلك بهدف الارتقاء بمستوى المعيشة لدخل الموظف الذي يعكس توفير الحياة الكريمة لأسرته.

وأشار إلى أنه بتوجيه سموه جاءت المبادرة الثانية برفع الحد الأدنى لمعاش التقاعد ليصبح 11 ألف درهم بدلا من 10 آلاف درهم، ويأتي ذلك ضمن متابعة سموه للمتقاعدين وتوفير الحياة الكريمة لهم، حيث يستفيد من هذه المبادرة نحو 600 أسرة.

وفيما يتعلق بالمبادرة الثالثة، أوضح بن خادم: تتمثل المبادرة الثالثة بدمج بدل الانتقال الإضافي الذي يمنح للموظف إلى الراتب الإجمالي ليدخل ضمن حساب راتب الاشتراك لهيئة المعاشات ليستفيد منها المواطن عند التقاعد.

وقال: «إن توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة تهدف جميعها إلى تحقيق السعادة لأبنائه المواطنين وتلبية احتياجاتهم، ورفع مستوى المعيشة ليصبح متلائما مع متطلبات الوقت الحاضر، حيث إن توجيهات سموه مستمرة للارتقاء بالوطن والمواطنين، وتواصل سموه المباشر مع المواطنين والاستماع إلى متطلباتهم واحتياجاتهم والتوجيه بحلها في أسرع وقت ممكن بما يسهم في تلبية متطلباتهم لتوفير الحياة الكريمة وسبل الراحة لأفراد المجتمع كافة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض