• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

5 نصائح للقيادة الآمنة على الطريق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مايو 2016

يحيى أبو سالم (دبي)

القيادة على الشوارع ذات الاتجاه الواحد، والتي تسير بها السيارات ذهاباً وإياباً بمسرب واحد لكل منها، من أخطر أنواع القيادة، خصوصاً إذا كان الشارع الذي تسير عليه طويلاً، ويتطلب من السائق ساعات وساعات للوصول إلا الجهة المراد الوصول إليها. حيث إن هذا النوع من القيادة يتطلب خبرة واسعة من سائق المركبة، كما يتطلب منه الانتباه والحذر الشديدين. وهنا ينصح خبراء الطرق، السائقين بالالتزام بهذه النصائح ومحاولة تطبيقها على أتم وجه، في مثل هذه الحالات من القيادة، وبالأخص في حالات السفر أو الرحلات الطويلة.

1 - الراحة خلال القيادة:

. لا يجوز بأي حال من الأحوال القيادة في مثل هذه الظروف «سائق المركبة، يعاني أي إزعاج، أو قلة النوم أو الإرهاق أو التعب... وغير ذلك».

. تركيز السائق في مثل هذه الحالات يكون مشتتاً، في الوقت الذي يجب على السائق خلال القيادة على الطرقات ذات الاتجاه الواحد، التركيز على مركبته فحسب، بل سيكون عليه التركيز على المركبات التي تسير أمامه، والمركبات القادمة من الاتجاه المقابل له.

. فقدان التركيز أو أي سهو يصيب السائق، ولو لثوانٍ معدودة، فقد ينجم عنه كوارث محققة، لسائق المركبة أو السيارات القادمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا