• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

زينب محمد.. «سيدة العقارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مايو 2016

هناء الحمادي (أبوظبي)

استفادت الرائدة في مجال القطاع العقاري زينب محمد من الأرضية الخصبة التي وفرتها الدولة للانطلاق إلى آفاق التميز لتصبح محط أنظار المحللين الاقتصاديين للاستنارة بآرائها والاسترشاد بوجهات نظرها. وقد أدركت في سن مبكرة أن الطموح ينبغي أن يقترن بالعلم، فشقت طريق المعرفة بنيلها درجة علمية من جامعة عالمية مرموقة ساعدتها في إتقان فنون الإدارة في القطاع الذي سخرت له وقتها بإخلاص، إلى درجة دفعت اقتصاديين إلى إطلاق لقب «سيدة العقارات» عليها.

عن وصفة النجاح التي تتبعها، تقول زينب التي تشغل، منصب المدير التنفيذي لإدارة العقارات والتسويق في مجموعة وصل لإدارة الأصول في دبي، التابعة لمؤسسة دبي العقارية، إن النجاح يقوم على مكونات من أبرزها الإخلاص المقترن بالشغف لأي عمل يمارسه المرء، خاصة في ظل توافر الظروف المواتية في دولة ترى المرأة شريكاً للرجل، ما يعني قدرتها على تجاوز أي عقبات قد تعترض سبيلها للوصول إلى ما ترنو إليه.

وواجهت زينب تحديات جمّة، لكنها في الوقت ذاته تعدّها من مقومات مسيرتها الناجحة. وتقول: «طموحاتي لا حد لها لذا جاءت التحديات بقدرها، ولم يكن أمامي سوى التسلح بالصبر والإصرار والتعلم من الآخرين، واكتساب الخبرات إلى أن اجتمعت لديّ كنوز من الدراية الإدارية التي تساعدني في التعامل مع مختلف الظروف في بيئة العمل الحقيقية». وتضيف أن الشخصية القيادية تعترف بالطاقات الإبداعية والخلاقة للمجموعة، وترى في نهج العمل بروح الفريق السبيل الأمثل لتجاوز أي عقبات، والوصول إلى أعلى درجات الرضا بين الموظفين والعملاء.

إنجاز

بروح مفعمة بالإيجابية، تمكنت زينب من عبور جسور النجاح، وترجمت ذلك على شكل محطات من الإنجازات الناجحة طوال فترة عملها في هذا القطاع على مدار 14سنة، والتي ضمنت لها الاستحواذ على المرتبة التاسعة ضمن قائمة السيدات الـ100 الأكثر تأثيراً على مستوى الوطن العربي لعام 2016، بعد أن كانت حلت العام الماضي في المرتبة العاشرة.

وتفخر زينب بهذا الإنجاز، لكنها في الوقت ذاته تشعر بأنه يزيد المسؤوليات على عاتقها، ويحتم عليها مواصلة الابتكار وتقديم الأفضل. وتفخر زينب أيضاً بحصولها على جائزة الإمارات للسيدات «معيار القيادة» المنبثقة عن مجموعة دبي للجودة في دورتها الحادية عشرة، وترى أنها أهم تكريم حظيت به، لا سيما أنها تهدف إلى تسليط الضوء على الإنجازات المتميزة للمرأة الإماراتية في كل مجالات العمل، ويتم من خلالها تكريم إسهاماتهن في تطوير المجتمع وخدمة أهداف عملية التنمية الشاملة، بما ينسجم مع الرؤية الاستراتيجية للدولة. وطموحات زينب لا تقف عند هذا الحد، فهي ترى في أي جائزة تحصل عليها محطة في رحلة إنجاز مستمرة، وكلما وصلت إلى محطة، تبدأ استعداداتها للوصول إلى المحطة التالية، خاصة أنها تعمل في قطاع منافس، ويوفر فرص إثبات الذات وتحقيق التميز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا