• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

الأولى من نوعها وتبلغ قيمتها4 ملايين و600 ألف درهم

«التربية» تطلق جائزة «القائد المؤسس» في التعليم الابتكاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

دينا جوني

دينا جوني (دبي)

انضمت أمس جائزة تربوية جديدة إلى ركب الجوائز التي تتميز بها الإمارات، من خلال إطلاق «جائزة القائد المؤسس» التي تصل قيمتها إلى 4 ملايين و600 ألف درهم، التي جاءت تيمناً وتخليداً لذكرى المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وتهدف الجائزة إلى تعزيز الأداء المدرسي وتوجيهه نحو الابتكار والإبداع بما يحقق مخرجات تعليمية تلبي رؤية الإمارات 2021، والاعتراف بالجهود المبدعة ذات الأثر على الميدان التربوي، ودعم القيادات المدرسية.

وتتميز الجائزة بأنها الوحيدة التي لا تتطلب تقديم أي طلبات أو الانشغال بالتوثيق والتدوين، وإنما المطلوب من الفئات المستهدفة وهم الطلبة والمعلمون والموجهون والقيادة المدرسية، التركيز على الأداء والابتكار في مجالهم. وسيتم قياس النتائج من خلال نظام الوزارة الإلكتروني.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم على هامش افتتاح فعاليات الدورة الثامنة لمنتدى العالمي للتعليم والمعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم، بحضور مهرة المطيوعي، ومنى جواد من أعضاء الأمانة العامة للجائزة.

وقال معاليه إن الجائزة تتميز بأسلوب مبتكر تساهم في تشجيع المعلمين والدارسين على الانتقال من تعليم تقليدي يعتمد على التلقين والحفظ الى مرحلة جديدة من التعلّم النوعي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا