• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اعتقال مطلوب أمني خبأ قنبلة بأحد المساجد

البحرين: السجن المؤبد لمدانين بالشروع في قتل شرطيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

المنامة (وكالات)

صرح المحامي العام أحمد الحمادي رئيس نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين، بأن المحكمة الكبرى الجنائية الدائرة الرابعة، أصدرت حكماً أمس في القضية الخاصة بالشروع في قتل شرطيين بالسجن المؤبد المتهمين. وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين أنهم بتاريخ 17/12/2013 شرعوا في قتل شرطيين عمداً مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل أي من رجال الشرطة المكلفين بحفظ الأمن بمنطقة دمستان واتفقا على ذلك، ونفاذاً لهذا الاتفاق أحضر المتهم الثاني عبوة مفرقعة، وقام المتهمان بوضعها في المكان المحدد لاستدراج أفراد الشرطة، وما إن وصل المجني عليهما إلى ذلك المكان حتى قاما بتفجير العبوة بقصد قتلهما، مما أحدث بهما إصابتهما الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، وقد خاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادتهما فيه هو مداركه المجني عليهما بالعلاج، وإحداث تفجير، وحيازة واستعمال عبوات متفجرة بغير ترخيص، وبما من شأنه تعريض حياة الناس للخطر، وإتلاف جزء من عقار، وقد ارتكبت تلك الجرائم تنفيذاً لغرض إرهابي.

واستندت النيابة العامة على ثبوت التهمة في حق المتهمين من أدلة متحصلة من أقوال شهود الإثبات واعتراف المتهم الأول بقيامه والمتهم الثاني بوضع القنبلة في احدى فتحات سور مبنى قيد الإنشاء وموصلة باسلاك تم مدها داخل المبنى حيث اختبأ فيه، انتظاراً لقدوم أفراد الشرطة وتفجيرها عقب وصول المجني عليهما، وما ثبت من التقارير الفنية والطبية والتي أثبتت إصابة أحد الشرطيين بكسور متفتتة بعظام الساقين، وتلوث شديد في الجرح، وفقدان للجلد مع وجود حروق. فأمرت النيابة بإحالة المتهمين، الأول محبوس إلى المحكمة الكبرى الجنائية الدائرة الرابعة مع الأمر بالقبض على المتهم الثاني، والتي قضت بحكمها سالف البيان.

إلى ذلك، أعلن مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية في البحرين أنه تم القبض على أحد المطلوبين أمنيا خبأ قنبلة محلية الصنع في دورة المياه الخاصة بأحد مساجد قرية المقشع.

وأوضح أن فريق المتفجرات انتقل على الفور إلى الموقع المذكور، حيث قام بتأمين المنطقة المحيطة أثناء التعامل مع القنبلة التي انفجرت محدثة أضراراً مادية. ونقلت وكالة أنباء البحرين عن مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية أنه تم تحريز المواد المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة العامة بالواقعة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا