• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إسبانيا تفكك شبكة تجنيد نساء لـ«داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

مدريد (أ ف ب)

اعلنت اسبانيا امس تفكيك شبكة لتجنيد شابات عبر الفيسبوك لحساب تنظيم داعش وأوقفت أربعة اشخاص اثنان منهم في جيب مليلية الاسباني في المغرب. وأكدت وزارة الداخلية في بيان أن الشخصين الموقوفين في مليلية «هما مسؤولان عن إنشاء وإدارة برامج على الانترنت تستخدم لبث اي نوع من المواد للدعاية» بخاصة للتنظيم.

واضافت الوزارة في بيانها «هم يركزون ضمن استراتيجية تنظيم داعش الارهابي على تجنيد نساء ينتهي بهن المطاف بعد عملية إعدادهن بالانضمام الى هذا التنظيم الارهابي في مناطق النزاع».

وتقدر السلطات بان نحو مئة اسباني انضموا الى صفوف «الميليشيات الارهابية» في العراق أو في سوريا، وهو رقم ضعيف نسبيا قياسا الى مئات الفرنسيين والبريطانيين والالمان الذين ذهبوا للقتال في صفوف المتطرفين.

.. واتهام نرويجيين بمساعدة التنظيم

أوسلو (رويترز)

وجهت محكمة نرويجية الاتهام إلى ثلاثة أشخاص بالانضمام إلى تنظيم داعش في سوريا أو تقديم مساعدة له في أول قضية من نوعها في الدول الاسكندنافية.

ودفع جبريل بشير وفالون افديلي بأنهما غير مذنبين بالاشتراك في تنظيم إرهابي ونفى فيسار افديلي تقديم أي مساعدة إلى تنظيم من هذا النوع وهما جريمتان بموجب قانون جديد في النرويج يهدف إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد المتشددين العائدين إلى البلاد. وتشير تقديرات السلطات في النرويج والسويد والدنمرك وفنلندا إلى أن بين 300 و400 شخص ربما غادروا إلى أماكن مثل العراق وسوريا لتلقي تدريب لدى متشددين. واعترف النرويجيون الثلاثة بالسفر للانضمام إلى داعش. وإذا ثبت أنهم مذنبون فإنهم يواجهون عقوبة السجن لمدة 6 سنوات.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا