• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

فازت بالمركز الأول في مسابقة تحدي القراءة العربي

«جوري».. تقرأ بأناملها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

احتفلت الكويت نهاية الأسبوع الماضي بابنتها جوري محمد العازمي الطالبة بالصف الثامن؛ لحصولها على المركز الأول على مستوى دولة الكويت في مسابقة مشروع تحدي القراءة العربي، بدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتوقف الجميع إعجاباً وتقديراً عند انتصارها الذي جاء بطعم آخر، لم يكن فوزاً سهلاً، ولم يكن المتنافسون من ذات الفئة. فهم أصحاء، أما هي فولدت ضريرة.

وبنبرة واثقة، ولسان طليق يعبّر عن عزيمة قوية وقلب بصير لا يخطئ هدفاً مهما كانت التحديات، قالت: أعشق القراءة منذ كنت في الصف الثاني الابتدائي؛ ولذلك لم أتردد في المشاركة في المسابقة، بل اعتبرتها تحدياً شخصياً يتوجب عليّ المشاركة به، ورغم قصر المدة الزمنية بين بدء المشاركة والدخول في مرحلة التصفيات، تمكنت «ولله الحمد» من قراءة الخمسين كتاباً، وتنوعت قراءاتي بين قصص الخيال العلمي، وكتب علوم الماورائيات، وغيرها من الأعمال العلمية والأدبية.

وفي ردها على سؤال حول أهمية القراءة، جاء رد جوري مثيراً للإعجاب، فقالت: لنتذكر معاً أن سيدنا رسول الله، صلى الله عليه وسلم، أمر المسلمين بإعتاق الأسرى الذين يعلمونهم القراءة، وبهذا أعطانا أوضح معنى ودليل على أهمية القراءة.

وأضافت: القراءة تعزز قدرة الفرد على الارتقاء بالمعاني وتقوية البيان خلال الحديث والنقاش، وانتقاء المفردات القوية والمعبرة التي يمكن من خلالها إيصال الفكرة بوضوح.

وبكلمات رقيقة وعفوية، وجهت جوري شكرها وامتنانها لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي قدم هذه المبادرة المحفزة لكل طلاب الوطن العربي، قائلة: نشكر سموه على عزيمته وجهوده التي لا تتوقف من أجل رفعة الأمة العربية، ولإتاحته هذه الفرصة للطلبة العرب لإثبات قدراتهم، وأنا أتطلع وأتمنى أن أتمكن من مقابلة سموه عند زيارتي لدبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض