• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

صباح الأحمد قائد الإنسانية ورجل المهام الصعبة

أمير الكويت .. شخصية سياسية فذة تحظى بتقدير عالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تعكس مسيرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الصباح مدى رؤيته الثاقبة وحنكته السياسية تجاه تقييم الأمور سواء على الصعيد المحلي أو الإقليمي أو الدولي، فقد سخر سموه قدراته وإمكاناته للمصلحة العامة ولخدمة الكويت وأبنائها، حيث كان سموه دائماً قادراً على تحمل المسؤولية واتخاذ القرارات الحكيمة في أحلك الظروف وأصعبها، فهو بلا شك شخصية سياسية فذة يستحق أن ينال كل التقدير محلياً وإقليمياً ودولياً.

ويفخر الشعب الكويتي وكل من يعيش على أرض الكويت بما حققته الحكومة في ظل القيادة الحكيمة لسمو الأمير من منجزات كبيرة شهدتها دولة الكويت في القطاعات كافة، وتطورت ونمت بفضل سياسته الحكيمة.

ويعتبر الكويتيون أن تولي الأمير صباح الأحمد مقاليد الحكم مفخرة ومكسب كبير للكويت وشعبها، وأن مسيرة سموه حافلة بالإنجازات ليس فقط عندما تولى زمام قيادة الدولة وإنما منذ كان رئيساً لمجلس الوزراء، فقد ركز على العلاقات الوثيقة التي أقامها مع نظرائه وزراء الخارجية في العديد من الدول ومع الكثير من قادة العالم، أثبتت دراية فائقة بفن التعامل والدبلوماسية وساعدته على ذلك الخبرة والفصاحة والمقدرة السياسية.

ومسيرة الشيخ صباح الأحمد حافلة بالنجاحات والإنجازات التي هي مدعاة للفخر والاعتزاز لكل كويتي وعربي، فمسيرته السياسية والاقتصادية، على مدار سنوات طويلة، راسخة ومعروفة محلياً وإقليمياً ودولياً، منذ تسلمه وزارة الخارجية ومروراً برئاسته لمجلس الوزراء، فالشيخ صباح معروف بجهوده الحثيثة ودوره الكبير في لم الشمل العربي وتقريب وجهات النظر العربية والإسلامية، حتى دول العالم الأخرى كان له دور في لم شملها وتحت إدارته شخصياً، ذلك الأمر الذي يعكس مدى ثقة العالم في حنكته السياسية وشخصيته البارزة.

ولسموه رؤية تنموية تنطلق من مفهوم استراتيجي عميق يتجاوز النظرة المباشرة لهذه الرؤية باعتبارها استعادة لدور الكويت كمركز مالي وتجاري في المنطقة، وتعدت هذه الرؤية المفهوم التنموي إلى هدف لا يقل سموا عنه، وهو حماية وتحصين الأمن القومي للبلاد.

وخليجياً فإن سموه يعد قائداً لسفينة مجلس التعاون، وذلك لدوره البارز في لم الشمل الخليجي ونبذ الخلافات، فهو القائد الحكيم ذو البصيرة العالية والثاقبة، صاحب الآراء والتوجهات المتوازنة تجاه العديد من القضايا الإقليمية والدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض