• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إجراءات أمن مشددة في روسيا واعتقال العشرات بعد تفجيري فولجوجراد

بوتين يتعهد بقتال الإرهابيين حتى القضاء عليهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

موسكو (وكالات) - تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس بالقضاء نهائياً على الإرهابيين نهائياً. ونقلت وكالة فاكس نيوز عن بوتين قوله «روسيا ستستمر بقوة وثبات في قتال الإرهابيين إلى أن تقضي عليهم نهائيا». وهذا هو أول رد فعل له منذ التفجيرين اللذين وقعا في مدينة فولجوجراد جنوب غربي البلاد يومي الأحد وأمس الأول الاثنين.

وقال بوتين في خطاب بمناسبة رأس السنة في خاباروفسك في أقصى الشرق الروسي الذي ضربته فيضانات لا سابق لها الصيف الماضي: «خلال السنة المنصرمة واجهنا مشاكل وتحديات جدية خصوصاً الأعمال الإرهابية غير الإنسانية في فولجوجراد والكوارث غير المسبوقة في أقصى الشرق».

وأضاف «أيها الأصدقاء، لنصلي على أرواح ضحايا الاعتداءين الرهيبين.. إنني واثق من أننا سنواصل مكافحة الإرهابيين بقوة وبلا هوادة حتى القضاء التام عليهم».

وتصريحات بوتين عشية أول أيام العام الميلادي الجديد هي أول تعليق علني له منذ مقتل 34 شخصاً على الأقل في هجومين انتحاريين في أقل من 24 ساعة بمدينة فولجوجراد الجنوبية الروسية وأثارا مخاوف أمنية قبل استضافة البلاد دورة الإلعاب الأولمبية الشتوية.. وقد اعتقلت الشرطة الروسية العشرات أمس في مداهمات بالمدينة. فيما توفي الليلة قبل الماضية رجل أصيب في بتفجير محطة السكك الحديدية في المدينة ليرتفع عدد قتلى هذا التفجير إلى 18 شخصاً.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرين اللذين سلطا الضوء على هشاشة الوضع الأمني وأثارا مخاوف من هجمات قد يشنها المتشددون الذين دعاهم زعيمهم إلى منع روسيا من استضافة الأولمبياد.

ووضع مشيعون باقات زهور في موقع التفجير الانتحاري الذي نسف الحافلة. وقالت تاتيانا فولتشانسكايا، وهي طالبة في فولجوجراد «أنا خائفة». وتقع فولجوجراد على بعد 700 كيلومتر إلى الشمال من مدينة سوتشي المطلة على البحر الأسود والتي ستستضيف الأولمبياد بدءاً من السابع من فبراير المقبل. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا