• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

منتدى الإعلام العربي حوّل القيمة المعنوية إلى حقيقة

«ازرعـوا القلم» لتنبت الكلمة الحق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

«الكلمة الحق تُزهر، وتكبر، وتمتد»، هي الرّسالة الواضحة والصريحة التي سلّمها المنظمون في منتدى الإعلام إلى الصحفيين منذ اللحظة الأولى لدخولهم مقر المنتدى.

الرسالة مررها المنظمون داخل قلم رصاص، وقالوا للصحفيين: «ازرعوا قلمكم»، وأنبتوا منه كلاماً يصل إلى المتلقي العربي ليتنفسه، بدلاً من الهواء الفاسد الذي يتنقل من بلد إلى آخر في المنطقة العربية، رابضاً على صدور الأفراد.

«ازرع القلم» ليست طلباً مجازياً أراد من خلاله المنتدى استخدام لغة شعرية واستعارات ليدغدغ بها مشاعر وخيال الصحفيين، بل خطوة من بين الإرشادات التي وضعها على غلاف قلم رصاص خشبي تمّ إهداؤه داخل الحقيبة الورقية التي وزّعت عليهم عند مركز التسجيل.

هي 4 خطوات تطبيقية بسيطة: «اكتب على ظهر الورقة، ازرع القلم في الحاوية، أضف الماء وضعه تحت الشمس، تحصل على نبتتك».. هكذا، حوّل منتدى الإعلام العربي بأداة بسيطة قيم الإعلام المعنوية والرسائل السامية التي تحملها مهنة الصحافة، إلى حقيقة مادية قابلة للتطبيق، من خلال إضافة نوع من البذور في طرف قلم الرصاص مغلّفة بطريقة علمية، لتسمح لها بالتسرب داخل التّراب.

من هنا، لم تسقط التفاصيل من حساب المنظمين، فالرسائل التي يحاول المنتدى توجيهها للحضور والمشاركين، لم تقتصر على الكلمات الصادرة عن الجلسات، أو ورش العمل، بل يمكن التقاطها عند كل ركن أو طاولة معاد تدويرها، أو خلف شجرة زيتون عتيقة وجد منها العشرات في مقر المنتدى، أو على مدخل «المنزل الأخضر»، مركز الصحفيين، مركز «إنبات» الكلمة الحق الذي يضم مئات من النبات الأخضر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض