• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

في جلسة حوارية بمنتدى الإعلام العربي

عهود الرومي: مجلس للسعادة في كل جهة حكومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مايو 2016

آمنة الكتبي (دبي)

أكدت معالي عهود الرومي وزيرة دولة للسعادة، خلال جلسة «السعادة كما نراها»- التي عقدت أمس، ضمن فعاليات الدورة الـ15 لمنتدى الإعلام العربي بدبي، وأدارها الإعلامي فيصل بن حريز- أنه سوف يتم إجراء مسح شامل لقياس السعادة في الإمارات، كما ستتم دراسة متطلبات جميع الفئات المواطنين والمقيمين في الدولة.

وأعلنت أنه سيتم تعيين مجلس للسعادة في كل جهة حكومية ستكون مهمته الرئيسة التأكد من أن جميع المشاريع والخدمات تتوافق مع رؤية الإمارات للسعادة، موضحة أنه سيكون هناك رئيس تنفيذي للسعادة في كل جهة حكومية في الإمارات، ما سيعزز تطلعات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي تركز على أن بيئة العمل الحكومي السعيدة تزيد الإنتاجية وتعزز الأداء.

أسس وقواعد

وقالت الرومي: «إن السعادة تلعب دوراً كبيراً في تنمية المجتمعات، ومنذ بدء الخليقة، يسعى الإنسان لتحقيق السعادة، والكثير من الفلاسفة تحدثوا حول هذه المنظومة»، لافتة إلى أنه قبل 2400 سنة، أكد أرسطو أن «غاية السياسة هي السعادة»، كما أن الدستور الأميركي ركز قبل 200 سنة على ثلاثة حقوق: وهي حق الحياة وحق الحرية والسعي لتحقيق السعادة ودور الحكومة في تحقيق ذلك».

وأشارت إلى أن تحقيق السعادة في الإمارات يشمل جميع فئات المجتمع وليس المواطنين فقط، مبينة أن السعادة علم له أسس وقواعد، وأضافت: «نطمح في الإمارات أن نطور من معايير السعادة حتى نتمكن من قياس مستواها، ونعمل على تحقيقها لمعظم فئات المجتمع». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض