• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الطنيجي: لماذا نرفض الإستعانة بحكام أجانب ؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

علي الزعابي (أبوظبي)

أوضح خليفة الطنيجي رئيس شركة الظفرة لكرة القدم أن حكام كرة القدم بشر، وأن الخطأ وارد في جميع المباريات، ولكنه في الوقت نفسه لا يعرف السبب في عدم الاستعانة ببعض الحكام الأجانب في إدارة مباريات البطولة مشيراً إلى أن هذا ليس تقليلاً من الحكم المواطن، ولكنه يأتي من أجل الاستفادة القصوى التي يحتاجها الحكام المواطنون، سواء الجدد أو القدامى. وأضاف أن تجربة الحكام الأجانب لفترة معينة، وعلى سبيل المثال الاستعانة بهم مدة عامين، ومن ثم تقييم المرحلة مع الحكم الأجنبي، وليس بالضرورة إشرافهم على جميع المباريات، أو تهميش الحكم المواطن، تشكل كلها فرصة لتقييم العمل ومشاهدة النتائج، فيما إذا استمرت الأخطاء التحكيمية نفسها من عدمه؟.

وأضاف: الروابط واللجان المختصة ترفض مثل هذه الطلبات دائماً، ولكن لدي تساؤل، وأتمنى الإجابة عليه، فإذا كنت ترفض وجود الحكم الأجنبي في مباريات دورينا، لماذا الاستعانة بخبير فني أجنبي للتحكيم ؟!، إذا كانوا مقتنعين بالحكام الأجانب تتم الاستعانة بخبير فني مواطن لتقييم عمل الحكام في المباريات.

وقال: إذا كانت القيمة المالية للاستعانة بالحكام الأجانب تقف عائقاً، فإننا على استعداد لتحمل تكاليف جلبهم لإدارة مبارياتنا، أسوة بالعديد من الدوريات العربية، مثل السعودي والمصري، حيث تبادر الأندية بدفع تكاليف إحضار الحكام الأجانب، من أجل إدارة مبارياتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا