• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الرد على «حامل البيرق» معيار ختام «شاعر المليون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

انضم الشاعر الكويتي سعد بن بتال إلى شعراء الحلقة ما قبل الأخيرة من المسابقة، بحصوله على 83% عن الحلقة الثالثة من المرحلة الثالثة بعد أسبوع من الانتظار، وتصويت الجمهور له عبر الرسائل النصية.

وبذلك يكون بن بتال من ضمن الشعراء الستة الذين قدموا قصائد رائعة، وهم: خزام السهلي، ومحمد السكران التميمي، وعبدالمجيد الذيابي (السعودية)، وراجح الحميداني (الكويت)، وزينب البلوشي (الإمارات)، ليصبحوا جميعاً على مسافة أيام قليلة من اللقب والبيرق والملايين الخمسة، وليكمل بن بتال مشواره في المسابقة. أما مشوار الشعراء سعود بن قويعان 42%من الكويت، وفهد المري 42% من قطر، وسامي العرفج 40%من السعودية، فقد انتهى على خشبة مسرح شاطئ الراحة.

حامل البيرق

وانطلقت أمس الأول أحداث الحلقة قبل الأخيرة من برنامج «شاعر المليون» بموسمه السابع، من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، بحضور أعضاء لجنة التحكيم سلطان العميمي، وغسان الحسن، وحمد السعيد، وجمهور المسرح الذي حضر مشجعاً ومتذوقاً. وكانت اللجنة طلبت من الشعراء كتابة قصائد رئيسة لا يقل عدد أبياتها عن 10 أبيات، ولا يزيد على 12 بيتاً، حرة الوزن والقافية والموضوع. أما المعيار الثاني فتمثل في الرد على الشاعر سيف المنصوري حامل البيرق في الموسم السادس 2013-2014، وهو الذي فضّل إعادة الأمانة التي كانت بين يديه كي يستمر التنافس بين الشعراء. وبناء على النصوص التي جارى فيها الشعراء المنصوري، حصلت زينب على 28.6، تلاها الذيابي بـ28، وحصل السهلي والحميداني وبن بتال على26.3، وحصل السكران التميمي على 25 درجة.

شعراء المستقبل

وقد وجّهت اللجنة المنظمة للبرنامج الدعوة للمشاركة في شاعر المليون للأطفال في موسمه السابع، حيث سيتم التسجيل للترشح 14 مايو الجاري في مسرح شاطئ الراحة، بحيث ألا يتعدّى عُمر المشارك 12 سنة، مع إحضار قصيدة موزونة لا تتعدى 15 بيتاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا