• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

محمود المحمود خلال لقاء مع قناة بلومبيرج

أبوظبي حلقة وصل بين الأسواق الرئيسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مايو 2016

أبوظبي(الاتحاد)

أكد محمود إبراهيم المحمود، رئيس مجلس إدارة شركة «إي.دي.إس سيكيوريتيز»، أهمية الموقع الجغرافي والزمني لدولة الإمارات وأبوظبي، كصلة وصل رئيسة بين الأسواق العالمية الرئيسة، من الساعة 7 إلى 11 صباحاً، حين تكون هذه الأسواق متباطئة، مثنياً على أهمية وجود مواكبة إعلامية دولية لأسواق المنطقة.

جاء ذلك خلال حديثه مع قناة بلومبيرج العالمية التي حل عليها كأول ضيف لبرنامج القناة الذي أطلقته من الإمارات، والذي يعتبر البرنامج الاقتصادي الأول لقناة عالمية يبث من دول منطقة الشرق الأوسط.

وتوجه بالتهنئة لقناة بلومبيرج على هذا البرنامج، الذي وصفه بأنه ينسجم مع متطلبات الأسواق المحلية والعالمية في تغطية الثغرة الزمنية من 7 إلى11 صباحاً، لكونه البرنامج الأول على هذا المستوى الذي يغطي حركة الأسواق خلال هذه الفترة.

وألقى المحمود الضوء على أهمية التنويع الاقتصادي الذي تنتهجه الدول الخليجية، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، من خلال رؤية 2030، في تقليل الاعتماد على النفط وتنويع مصادر الدخل.

وفي رده على سؤال حول أسعار النفط، أشار المحمود إلى أن أسعار النفط تتأثر بالعرض والطلب، والأداء الاقتصادي هو وحده الذي يحدد ذلك، ومن الطبيعي أن يكون الطلب العالمي في استمرار، لكون النفط سلعة تدخل في مئات المشتقات الصناعية، ولا يوجد أي بديل لها، فلذلك من الطبيعي أن يؤثر إيجاباً على الأسعار، ومن المستبعد أن تهبط أسعار النفط إلى مستوياتها السابقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا