• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«المالية» تنظم الملتقى السنوي لعام 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

نظمت وزارة المالية، أمس، ملتقاها السنوي في فندق سوفتيل داون تاون دبي، لتكريم الشركاء الاستراتيجيين والموظفين المتميزين الذين ساهموا بفعالية في تحقيق أهدافها ومبادراتها. وافتتح معالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية، الملتقى بكلمة، أكد فيها حرص الوزارة العام الماضي على تحقيق أهداف استراتيجية، تصب في تحقيق الريادة العالمية في الإدارة المالية، وبيئة تنافسية مستدامة على مستوى الدولة. وأضاف أن من بين أبرز أحداث 2015 «مبادرة عام الابتكار الذي شهد إطلاق أنشطة وبرامج إبداعية تهدف لتحقيق رؤية الحكومة الاتحادية بتحسين مستويات تقديم الخدمات للمراجعين، ورفع مهارات وكفاءات الموارد البشرية، وتعزيز قدرة البنى التحتية لدعم التنافسية لاستقطاب الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية». وأضاف أن عمل أي مؤسسة يتم بصفة جماعية، وهو «أمر يحكم على مستقبلها بالنجاح المؤكد، خاصة إذا استند إلى الاستراتيجيات والتوجيهات الحكيمة لحكومة دولة الإمارات»، مؤكداً حرص وزارة المالية على خلق الشراكات، وتعزيز تطوير مجالاتها، ودعم المؤسسات الأخرى، مشيراً إلى أن من بين «أبرز الشراكات بناء شبكة من الاتفاقيات الإقليمية والدولية للإعفاء من الضرائب وحماية وتشجيع الاستثمار، مع العديد من المؤسسات والمنظمات، والتي ساهمت بشكل فعال في جلب الكثير من الفرص، إضافة إلى الاتفاقيات الداخلية للاطلاع على أفضل الممارسات، وتبادل الخبرات، وتبني المبادرات والبرامج». وعقد الملتقى السنوي بحضور يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية، والوكلاء المساعدين بوزارة المالية، وعدد من الوزارات، ومجموعة من مديري الإدارات والأقسام وموظفي الوزارة، إضافة إلى ممثلين عن شركاء الوزارة الاستراتيجيين.

وعقدت خلال الملتقى جلسة حوارية حول الابتكار الحكومي في دولة الإمارات، شارك بها الرائد محمد إسماعيل الهرمودي مدير مركز وزارة الداخلية للابتكار، وفاطمة يوسف النقبي الرئيس التنفيذي للابتكار الحكومي في وزارة المالية، وأدار الجلسة فيصل علي المنصوري مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والأداء، واستعرضت الجلسة الملامح التاريخية لمفهوم الابتكار الحكومي والرؤى والتطلعات والإنجازات التي تم تحقيقها في هذا المجال. إضافة إلى استعراض التجارب التي شهدتها الدولة خلال عام 2015 عام الابتكار، وجملة الفعاليات والمبادرات والبرامج التي قدمتها مؤسسات الدولة خلال أسبوع الإمارات للابتكار الحكومي.

وشهدت فعاليات الملتقى السنوي تكريم شركاء الوزارة الاستراتيجيين الذين قدموا دعماً حقيقياَ وفاعلاً لوزارة المالية، وفي مقدمتهم الوزارات والهيئات الاتحادية المتميزة، والدوائر المحلية المتميزة، كما تم تكريم الموظفين المتميزين خلال عام ج نظام إدارة الأداء لموظفي الحكومة الاتحادية على مستوى الوزارة.

وشملت قائمة الشركاء الاستراتيجيين المكرمين خلال الملتقى السنوي 2016 كلاً من وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وزارة العدل، وزارة الداخلية، وزارة الاقتصاد، زارة تطوير البنية التحتية، وزارة الموارد البشرية والتوطين، وزارة الصحة ووقاية المجتمع، الهيئة الاتحادية للجمارك، مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، المجلس الوطني الاتحادي، جامعة الإمارات العربية المتحدة، المركز الوطني للإحصاء، وجهاز الإمارات للاستثمار والمجلس الوطني للإعلام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا