• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سحب 7 آلاف سيارة «تويوتا» و«جاجوار» خوفاً من حوادث مميتة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مايو 2016

سول -(د ب أ)

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الأربعاء أنه سيتم استدعاء نحو 7 آلاف سيارة جاجوار وتويوتا بسبب مشكلات مختلفة يمكن أن تؤدي إلى حوادث مميتة في كوريا الجنوبية.

وبحسب وزارة الأراضي والبنية الأساسية والنقل فإن شركة «جاجوار-لاندروفر كوريا» الفرع المحلي لشركة السيارات الفارهة «جاجوار-لاند روفر» البريطانية ستستدعي فئتين من سيارات جاجوار بسبب عيوب في خراطيم الوقود يمكن أن تؤدي إلى تحركها من مكانها وتسريب الوقود وهو ما يمكن أن يؤدي إلى توقف السيارة بشكل مفاجئ مع احتمال اشتعال النار بها.

وبحسب الوزارة سيتم استدعاء 2331 سيارة من طراز جاجوار إكس.إي وجاجوار إكس إف المنتجة خلال الفترة من 4 نوفمبر 2014 إلى 25 فبراير 2016.

كما ستستدعي الشركة 464 سيارة طراز لاند روفر ديسكفري سبورتس ورانج روفر إيفوك بسبب عيوب في التوصيلات الكهربائية يمكن أن تسبب توقف المحرك عن العمل.

من ناحية أخرى تعتزم شركة «تويوتا موتور كوريا» فرع تويوتا اليابانية في كوريا الجنوبية استدعاء 4198 سيارة لكزس منتجة خلال الفترة من 27 سبتمبر 2004 إلى سبتمبر 2007 بسبب عيوب في وحدات استشعار ضغط الوقود مما يمكن أن يؤدي إلى تسريب في الوقود واشتعال النار في السيارة.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن شركة «مرسيدس بنز كوريا» فرع شركة السيارات الفارهة الألمانية «مرسيدس بنز» استدعت 26 سيارة بسبب عيوب في التوصيلات الكهربائية يمكن أن يؤدي إلى خلل في عمل نظام المكابح وبالتالي استمرار تحرك السيارة عند استخدام المكبح في المنحدرات مما قد يتسبب في حوادث مرور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا