• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خلال اجتماع «الاقتصاد» وممثلي الشركات الخاصة

بحث آليات تسعير السلع المرتبطة بحماية المستهلك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

دبي(الاتحاد)

ناقش اجتماع عقد في غرفة تجارة وصناعة دبي مؤخراً، آليات تسعير السلع المرتبطة بحماية المستهلك، ضم بمشاركة 20 ممثلاً للشركات الخاصة ومسؤولين من وزارة الاقتصاد.

وبحسب بيان صحفي أمس، ترأس الاجتماع حمد بوعميم، مدير عام الغرفة، وشارك فيه محمد الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، وحميد بن بطي، الوكيل المساعد لقطاع الشركات وحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد.

وأكد بوعميم خلال كلمته أمام الحضور استمرار غرفة دبي في العمل مع شركائها الاستراتيجيين ومنهم وزارة الاقتصاد لدعم نمو الاقتصاد وازدهار القطاع الخاص، دون المس بحقوق المستهلك ومتطلباته.

واستعرض المشاركون التحديات التي يواجهونها في مسألة وضع قيود على تغيير أسعار بعض السلع، مشيرين إلى الحاجة إلى معرفة أنواع السلع المقيدة بالآلية، والتي لا تخضع لتغير في الأسعار، والإطلاع على الآلية المعتمدة من قبل الوزارة لاتخاذ القرار. وأكد تجار الأغذية أن وضع قيود على أسعار بعض السلع يقيد نشاطاتهم، ويؤثر على خدماتهم، مشيرين إلى أن طلب رفع أسعار السلع لا يرتبط فقط بتكلفة الشحن، أو جودة البضائع، أو الطلب المتزايد على السلع من قبل المستهلك، والتضخم والرسوم الجمركية وغيرها من العوامل، بل يتعداه في بعض الأحيان للرسوم العالية التي تفرضها منافذ البيع عليهم، وخصوصاً في شهر رمضان المبارك.

واقترح تجار الأغذية إيجاد آلية واضحة لعملية اتخاذ قرارات الموافقة على تغيير الأسعار من قبل وزارة الاقتصاد، وتعزيز وعي المستهلك بأن زيادة الأسعار تكون في العديد من الأحيان نتيجة لظروف خارجة عن إرادة المصنّع، مشددين على التزامهم بحماية حقوق المستهلك ورفاهيته من خلال خلق مزيد من القيمة المضافة له، وعدم زيادة أسعار المواد الغذائية دون اسباب موضوعية متعلقة بالسوق،. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا