• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المنتدى ينطلق في أبوظبي مارس المقبل

250 متحدثاً يناقشون تأثير تسجيل الأعمال في تعزيز الاقتصاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت اللجنة المنظمة لمنتدى التسجيل التجاري 2015، الذي تنظمه دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي للمرة الاولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط، إن 250 شخصية تمثل 60 مؤسسة من مؤسسات التسجيل التجاري حول العالم ستشارك في فعاليات المؤتمر الذي يقام في فندق ياس فايسروي، بجزيرة ياس خلال الفترة من 9 الى 12 مارس القادم.

وبحسب بيان صحفي أمس، يتضمن المنتدى في نسخته الحادية عشرة الذي يقام تحت شعار «التسجيل التجاري محرك لريادة الأعمال» عدداً من الجلسات التي تناقش موضوعات مختلفة تتعلق بالتسجيل التجاري وأهميته في النمو الاقتصادي، حيث يشكل تسجيل الأعمال التجارية ركيزة رئيسة في بدء النشاط التجاري، ومحركا هاما لقياس معدل نمو قطاع الأعمال لدى الدول.

ويلقي معالي علي ماجد المنصوري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، وتيم موس رئيس منظمة التسجيل التجاري، كلمتي الافتتاح في المنتدى، والذي يسبقه اجتماع للجنة التنفيذية للمنتدى واجتماع آخر لرؤساء المنظمات الدولية المعنية.

وتبدأ فعاليات المنتدى بجلسة بعنوان «دور تسجيل الأعمال في النمو الاقتصادي»، يتحدث فيها تيري ريد، ممثل عن البنك الآسيوي للتنمية، في جلسة نقاشية مع الدكتور بروس جورج فيرجسون من مركز أبحاث الابتكار وريادة الأعمال في معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، وباتريشيا ماكيل من مركز النمو الاقتصادي بأبوظبي، عن أهمية تسجيل الأعمال في تعزيز النمو الاقتصادي، ودور هذه العملية والخدمات التي تقدمها للمستثمرين لمساعدتهم على اتخاذ القرار بخصوص المكان الأنسب لمؤسساتهم.

وتشمل قائمة المشاركين، أندريه ميكناف ممثل عن البنك الدولي، حيث سيشارك في جلسة بعنوان «السياسات والمبادرات الحكومية الرامية إلى تسهيل تسجيل الأعمال» من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة في تسجيل الأعمال التجاري والتي تتضمن تطبيقات الهواتف الذكية، الخدمات الالكترونية، النظم المتكاملة وغيرها.

ويتحدث جستين هيجته من فوستر مور العالمية للتسجيل التجاري بنيوزيلندا، الحائزة على المركز الأول في مؤشر بدء النشاط التجاري في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2015، في جلسة بعنوان «نظم التسجيل التجاري»، والتي تتحدث عن أفضل الممارسات في إصدار الرخص التجارية والأشكال القانونية المختلفة لمصادر التسجيل التجاري، والتي تدعم نمو وريادة الأعمال وتشجيع بدء المشاريع الصغيرة والمتوسطة، كما ستتحدث توه وي سان، مساعد الرئيس التنفيذي بقسم معلومات الأعمال والتكنولوجيا في سنغافورة عن استخدام الهواتف الذكية للوصول إلى المعلومات عن التسجيل التجاري.

ويتخلل المنتدى تقديم عدد من أفضل الممارسات العالمية في نظم التسجيل التجاري في بعض أفضل الدول الحاصلة على مراكز متقدمة في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولي، منها تقديم دراسة حالة عن «إدارة حالات الإعسار واللوائح وفوائد وجود نظام مركزي موحد للمعاملات التجارية» يقدمه السيد جافن ماكوسكر، الرئيس التنفيذي للعمليات بهيئة الأمن المالي في استراليا. من الجدير بالذكر أن استراليا حازت على المركز السابع في مؤشر بدء النشاط التجاري في العام 2015.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا