• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تربويون وأولياء أمور يرحبون

«التربية» توقف قرار دمج مدارس ورياض أطفال في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مايو 2016

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

أوقفت وزارة التربية والتعليم قرارها بدمج عدد من رياض الأطفال ومدارس رأس الخيمة، حتى إشعار آخر، بحسب مصدر مسؤول بمنطقة رأس الخيمة التعليمية.

وأبلغ المصدر «الاتحاد» بأن قرار الدمج أتى في الدرجة الأولى لتعديل الكثافة في المنشآت التعليمية، وسد النقص في أعداد المعلمين، لكنه توقف في العديد من المنشآت التعليمية، مثل روضة العبير التي كان سيدمج نصف طلابها مع روضة الورود.

وكان قرار الدمج تم إعلانه في 2013 الماضي، وشمل 10 منشآت تعليمية برأس الخيمة، منها: 5 رياض أطفال، و5 مدارس من أصل دمج 48 مدرسة وروضة موزعة على المناطق التعليمية كافة، للتغلب على مشكلة سد النواقص والشواغر وفق عدد من المعايير والثوابت.

وقال المصدر: «إنّ القرار أتى لحل مشكلة الكثافة الطلابية على أن يتم دمج المؤسسات التعليمية التي تقل كثافتها عن 150 طالباً أو طالبة»، منوهاً بأنّ القرار كان سيكون كفيلاً بتغطية حاجة الميدان التربوي من شواغر واستقالات وبلوغ سن وإنهاء خدمة.

بالمقابل، اعتبر أولياء أمور أنّ قرار دمج تلك المنشآت التعليمية كان يحتاج لبعض التريث والدراسة بشكل أكبر، خاصة أن هناك منشآت ورياض أطفال تم إنشاؤها وبناؤها وفقاً للمنطقة السكنية وقربها من منازل الطلاب، ومع قرار الدمج ستكون المسافة أطول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض