• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حضر حفل استقبال «يوم أوروبا»

نهيان بن مبارك: الإمارات أرض السلام والتسامح واحترام الآخر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مايو 2016

أبوظبي (وام)

حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، الليلة قبل الماضية، حفل الاستقبال الذي أقامه السفير باتريسيو فوندي رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الدولة بمناسبة يوم أوروبا.

كما حضر الحفل، الذي أقيم بجامعة السوربون أبوظبي، عبدالعزيز عبدالله الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور سعيد عبدالله المطوع وعزا سليمان بن سليمان عضوا المجلس، وعدد من المسؤولين ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين لدى الدولة.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، في كلمة له بهذه المناسبة: إن دولة الإمارات هي أرض السلام والتسامح الديني، حيث يعيش الجميع بوئام وتناغم وتعايش سلمي فيما بينهم رغم اختلاف دياناتهم ومعتقداتهم، مؤكداً أن الدولة أسست سياستها على قيم التسامح والوسطية والاعتدال واحترام الآخر.

من جانبه، أكد فوندي، في كلمته، أن دولة الإمارات تعد شريكاً إستراتيجياً للاتحاد الأوروبي، حيث ارتفع حجم التبادل التجاري بين الجانبين بنسبة 15,3 بالمائة في عام 2015، ليصل إلى نحو 60 مليار يورو، وهو ما يشكل 11.5 بالمائة من حجم التجارة الخارجية للدولة.

ونوه بأن العلاقات بين دول الاتحاد الأوروبي والإمارات شهدت تطوراً كبيراً، لاسيما بعد بدء تطبيق إعفاء مواطني الدولة من تأشيرة «الشينغن»، حيث يستطيع المواطن الإماراتي الدخول إلى 34 دولة أوروبية، منها 26 دولة تابعة للاتحاد.

وأحيا الحفل الذي نظمته بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الدولة بالتعاون مع سفارة جمهورية بولندا وجامعة باريس - السوربون أبوظبي مغنية الأوبرا «السوبرانو» البولندية ايونا سوشا وعازفة البيانو جوانا ستيجيك، يذكر أن يوم أوروبا هو احتفال سنوي للسلام والوحدة في أوروبا.. ويتم الاحتفال به بأشكال مختلفة في معظم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، كما يحتفل به في أوروبا كيوم للتوعية حول الاتحاد وتطوير التكامل الأوروبي والدفاع عن حقوق الإنسان والديمقراطية البرلمانية وسيادة القانون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض