• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الجيش الليبي يحبط «داعش» قرب بنغازي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مايو 2016

طرابلس (وكالات)

أعلن مصدر عسكري في غرفة عمليات الجيش الليبي في محور غرب مدينة بنغازي، صد محاولة من جانب تنظيم «داعش» للتقدم غرب المدينة.

وأضاف المصدر، أن مواجهات عنيفة اندلعت صباح أمس، بين قوات الجيش الليبي والوحدات المساندة له من جانب وتنظيم «داعش» الإرهابي من جانب آخر، في محور الشركة التركية غرب بنغازي.

وتابع المصدر أن مقاتلي «داعش» حاولوا التقدم في اتجاه مواقع الجيش المتمركز في منطقة تيكا، تحت قصف مدفعي ثقيل، قادمين من محور الشركة التركية، حيث تصدت لهم القوات واستمرت المعركة التي استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة عدة ساعات، ولم تتوقف إلا بانسحاب التنظيم إلى مواقعه السابقة.

في سياق أخر، أعلنت حكومة الوفاق الوطني في ليبيا تشكيل قوة عسكرية نظامية جديدة تحت مسمى «الحرس الرئاسي»، تتركز مهماتها على حماية المقرات الرسمية وتأمين الحدود وحراسة الوفود.وتنص المادة الأولى من القرار على تشكيل «قوة عسكرية نظامية تسمى الحرس الرئاسي تتبع القائد الأعلى مباشرة وتتمتع بالذمة المالية والإدارية المستقلة».

وتتولى هذه القوة المكونة من «وحدات الجيش والشرطة فقط»، تأمين «المقرات الرئاسية والسيادية والمؤسسات العامة في الدولة»، وحراسة أعضاء المجلس الرئاسي وكبار زوار الدولة، وتأمين تنقلاتهم ومقارهم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا