• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ناقش« القوة البحرية والاقتصاد العالمي، ودور القوات البحرية في تأمين التجارة الدولية »

مؤتمر الدفاع البحري يناقش المخاطر واستخدام التقنيات المتطورة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

محمد الأمين (أبوظبي)

افتتح اللواء الركن الشيخ سعيد بن حمدان آل نهيان، نائب قائد القوات البحرية صباح أمس، مؤتمر الدفاع البحري المصاحب لفعاليات معرض « نافدكس» الذي خصص لنقاش طيف واسع من قضايا ومهام الدفاع البحري، وأحدث التقنيات في هذا المجال من خلال أوراق قدمها مختصون من عدة دول للإسهام برؤيتهم ودراساتهم الحديثة في هذا المجال.

وناقش المؤتمر في جلسته التي كانت تحت عنوان « القوة البحرية والاقتصاد العالمي، ودور القوات البحرية في تامين التجارة الدولية »، الأخطار البحرية من قبل اللواء البحري جون ميلير، قائد القوات البحرية للقيادة المركزية في الولايات المتحدة، الأسطول الخامس، الذي قدم خلالها طريقة استخدام البحرية الحديثة للتقنيات الجديدة لتوفير الحماية للتجارة الدولية.

كما تحدث عن التعاون ما بين القوات البحرية الأميركية والتحالفات المشتركة في الخليج والمنطقة، وعن الأخطار الحالية وطريقة مواجهتا باستخدام التقنيات الحديثة، ودور تلك التقنيات في إعطاء إضافة نوعية في التصدي لهذه الأخطار.

كما عقدت جلسة نقاشية بعنوان « دمج القوات البحرية للعمليات المشتركة، والقتال على جبهة واحدة » شارك فيها اللواء البحري، الأدميرال جورج فون ما لتزان، رئيس قسم العمليات البحرية في المقر الرئيس للبحرية الألمانية، وقائد العمليات في قسم الغواصات التابع للقوات البحرية الملكية ببريطانيا، وقائد قوات حرس السواحل الأميركية، بحثت القضايا البشرية التكنولوجية الواجب أخذها في الحسبان قبل تجسيد رغبة دول مجلس التعاون في قوة بحرية مشتركة، مشددة على أهمية الاتصالات، إذ تكمن اهم التحديات في التوفيق بين إعطاء الأوامر وفرض زمام السيطرة. ثم تلى ذلك محاضرة ألقاها الدكتور خالد المزروعي، المدير التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن تحدث فيع عن عن شركة أبوظبي لبناء السفن، منذ تأسيسها عام 1995 إلى اليوم.

وأوضح المزروعي، جانبا من الخدمات التي تقدمها الشركة للقوات البحرية وحرس الحدود سواء كان ذلك على مستوى التصنيع أوالصيانة وتوفير قطع الغيار أو كان على مستوى العمارات الدورية. كما تطرق إلى الشركات التي تتعامل الشركة والتي قال إنها تجاوزت 15 شركة من مختلف دول العالم، وذلك بغرض تحقيق أعلى معدلات الجودة والكفاءة مع العلم أن شركة أبوظبي لبناء السفن تعتبر الراعي الرسمي لمعرض «نافدكس».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض