• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

السجن 15 عاماً لمدان حرق معرض سيارات

البحرين: سقوط خلية إرهابية تخصصت في صناعة العبوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

المنامة (وكالات)

أعلنت النيابة العامة البحرينية على حسابها على تويتر أمس القبض على سبعة أشخاص يشتبه في ضلوعهم في تفجيرات استهدفت قوات الأمن في البلاد مشيرة الى استجواب «إحدى الخلايا الإرهابية التي تخصصت في صناعة القواذف والعبوات التي يتم تفجيرها عن بعد».

وقال المحامي العام رئيس نيابة الجرائم الإرهابية أحمد الحمادي إن المشتبوهين ضالعون في تفجيرين وقعا خلال يومين في شهر ديسمبر وأسفرا عن مقتل شرطي ومدني. ولم يكشف متى تم القبض عليهم ولم تتضح هويتهم أو متى يواجهون المحاكمة.

وصرح الحمادي، بأن النيابة استمعت إلى أقوال المتهمين الذين اعترفوا جميعاً بمشاركتهم في الواقعة وبعملهم ضمن جماعة إرهابية تستهدف رجال الأمن.وقد قام المتهم بمصاحبة النيابة إلى مكان الجريمة حيث قام بعمل معاينة تصويرية لكيفية ارتكابها، وقد أمرت النيابة بحبس المتهمين جميعا وعددهم سبعة احتياطياً على ذمة القضية، مع الأمر بسرعة ضبط وإحضار المتهمين الهاربين، واستعجال التقارير الفنية تمهيداً للتصرف في القضية.

وفي قضية أخرى، صرح الحمادي، أن المحكمة الكبرى الجنائية الدائرة الرابعة، قد أصدرت حكما أمس الأول في القضية الخاصة بحرق معرض سيارات عمدا واحتراق ما به من سيارات، والاعتداء على سلامة جسم الغير بمعاقبة أحد المتهمين فيها بالسجن خمس عشرة سنة وإلزامه دفع مبلغ ثلاثمائة ثلاثة وثمانين ألفا وخمسمائة خمسة وعشرين ديناراً، عما اسند إليه من اتهام.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى قيام المتهمين وثلاثة عشر متهما آخرين سبق الحكم عليهم بتاريخ 7-11-2012 حيث قاموا بالاعتداء على حارسي المعرض وتوثيقهما ووضع أكياس على رأسيهما وأخذهما إلى خارج المعرض وقيامهما بإشعال النار في السيارات الموجودة فيه مما أدى إلى احتراقها. وقد سبق أن أحالت النيابة ثلاثة عشر متهماً إلى المحكمة الجنائية الكبرى بتهم الحرق العمد وقضت بمعاقبة اثني عشر متهما منهم بالسجن خمس عشرة سنة وإلزامهم دفع مبلغ ثلاثمائة ثلاثة وثمانين ألفا وخمسمائة خمسة وعشرين ديناراً، وبراءة أحد المتهمين،

وقد توصلت التحريات التكميلية إلى أن المتهم الصادر الحكم بإدانته أحد المشاركين في الجريمة وتأيد ذلك من وجود أثار خلايا بشرية له على شريط لاصق تم لفه على إحدى زجاجات المولوتوف التي عثر عليها في المكان، حيث ثبت من خلال الفحص تطابق الآثار المرفوعة منها مع الصفات الوراثية للمتهم. فأمرت النيــابة بإحـــالة المتهم إلى المحكمة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا