• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

السجن 5 سنوات لناشط مصري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

القاهرة (د ب أ)

قضت محكمة جنايات القاهرة، أمسن، بسجن الناشط علاء عبد الفتاح 5 سنوات، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«أحداث مجلس الشورى»، كما عاقبت المحكمة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة (جنوب القاهرة) برئاسة المستشار حسن فريد متهما آخر بنفس العقوبة في القضية التي وقعت في نوفمبر 2013. ويحاكم في القضية 25 متهما نظموا مظاهرة من دون إذن، وفق ما يقضي به قانون تنظيم حق التظاهر. وقضت المحكمة على باقي المتهمين بالسجن 3 سنوات، وتوقيع غرامة قدرها 100 ألف جنيه لكل متهم في القضية.

وكانت المحكمة قضت في يونيو الماضي بالسجن المشدد على المتهمين لمدة 15 عاما وتغريم كل منهم 100 ألف جنيه ووضعهم تحت المراقبة الشرطية لمدة 5 سنوات، قبل أن تتم إعادة الإجراءات في القضية. وتعود أحداث القضية إلى يوم 26 نوفمبر 2013، عندما فضت الشرطة تظاهرة أمام مجلس الشورى للتنديد بالمحاكمات العسكرية للمدنيين، بعد أن استخدمت خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين. وكانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين تهم الاعتداء على المقدم عماد طاحون مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكي والتعدي عليه بالضرب، وتنظيم تظاهرة دون ترخيص، وإثارة الشغب والتعدي على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا