• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لتمكين الشركات في مجال الابتكار

«أبوظبي العالمي» يطرح إطار «المختبر التنظيمي» للتكنولوجيا المالية في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نشرت سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي أمس، الأوراق الاستشارية لمقترح تأسيس «المختبر التنظيمي» ليكون بمثابة إطار عمل مصمم خصيصاً لتمكين الشركات التي تطبق الابتكار التكنولوجي في قطاع الخدمات المالية ، من القيام بأنشطتها في بيئة عمل محكمة وذات تكلفة فعالة.

وتعد مبادرة «المختبر التنظيمي» الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد صممت بشكل خاص لتتماشى مع المخاطر والمتطلبات الفريدة للمشاركين في التكنولوجيا المالية، وللحصول على آراء ومقترحات الشركات والأطراف المعنية المحلية والعالمية.

وتأتي هذه المبادرة المقترحة لتؤكد أهداف سلطة تنظيم الخدمات المالية في تطوير قطاع خدمات مالية مستقر ومستدام في أبوظبي، وتشجيع الابتكار ضمن ضوابط محددة تدعمها ضمانات تنظيمية للمخاطر.

وقال أحمد علي الصايغ رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي: «تسعى مبادرة المختبر التنظيمي إلى اتباع نهج شامل يدعم رؤية أبوظبي في تطوير قطاع خدمات مالية مبتكر يرتكز على مبادئ تنظيمية قوية، من خلال تزويد المشاركين في التكنولوجيا المالية الثقة في الحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة عبر منصة تتيح لهم اختبار أو تطبيق التكنولوجيات الحديثة.

ونتطلع للعمل مع شركائنا والأطراف المعنية الرئيسة لتطوير بيئة قادرة على تسخير قدرات التكنولوجيا المالية لتعزيز الكفاءة، وتوسيع خيارات المشاركين، وتسهيل تحسين إدارة المخاطر في قطاع الخدمات المالية في أبوظبي ودول مجلس التعاون الخليجي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا