• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

رئيس «التنمية الاقتصادية» في أبوظبي لـ «الاتحاد»:

«آيدكس 2015» يرفع الإشغال الفندقي إلى 100٪

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

حوار - بسام عبدالسميع

حوار - بسام عبدالسميع

كشف علي ماجد المنصوري، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، أن «آيدكس 2015» رفع نسبة الإشغال الفندقي إلى 100٪، كما ساهم في مضاعفة حركة المسافرين خلال الشهر الحالي. وأوضح أن اقتصاد إمارة أبوظبي نما بنسبة 5% خلال عام 2014، مؤكداً استمرار النمو خلال السنوات الخمس المقبلة بنسبة تتراوح بين 4 إلى 6٪، بحسب الخطة الاقتصادية للإمارة للفترة من 2015 - 2020.

وقال في حوار خاص مع «الاتحاد» أمس، إن الأحداث والفعاليات الاقتصادية الحالية نتاج خطة أبوظبي الخمسية السابقة، مشيراً إلى أن الأهداف الموضوعة لتلك الخطة تحققت بنسبة كبيرة. وأكد المنصوري، قدرة اقتصاد الإمارة على تجاوز كل ما قد يواجهه من تحديات، والانطلاق بخطى ثابتة نحو تعزيز التنويع الاقتصادي لبناء اقتصاد حديث متطور مبني على المعرفة.

وأضاف، يعد «آيدكس» في دورته 12 الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أنه منصة دولية مهمة تعرض أحدث التقنيات الدفاع ومستجدات الصناعات العسكرية. وأشار إلى أن ارتفاع قيمة الصفقات يأتي في ظل التطور الذي سجلته دورات المعرض السابقة، وأنه بات ساحة مهمة لتسليط الضوء على الصناعة الدفاعية المحلية في الدولة والخليج.

كما أن الإقبال المتزايد على «آيدكس» دليل على مكانة الإمارات دولياً وثبات موقعها الاستراتيجي بين الشرق والغرب.

ونوه بالبيانات الصادرة بشأن الأثر الاقتصادي لـ«آيدكس» منذ عام 2005 هو 1,3 مليار درهم، وفي العام الماضي فقط كان أثره 336 مليون درهم، وبإجمالي 2,6 مليار درهم لتأثيرات المعارض والفعاليات في اقتصاد الإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض