• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

على هامش الافتتاح الرسمي لمنتدى المنظمة العالمية للمناطق الحرة

حمدان بن محمد يطلق استراتيجية المنطقة الحرة في دبي حتى 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مايو 2016

حسام عبدالنبي (دبي)

أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، استراتيجية المنطقة الحرة في دبي حتى العام 2020 والتي تترجم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، المتمثلة في توفير كل أسباب الدعم اللوجستي للشركات العالمية المتواجدة أو الراغبة في الاستثمار في المنطقة الحرة.

وأعرب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، خلال حضور سموه الجلسة الافتتاحية للمنتدى والمعرض السنوي الثاني للمنظمة العالمية للمناطق الحرة، والذي افتتح أعماله رسمياً في دبي أمس، عن ثقته بأن المؤتمر العالمي للمناطق الحرة في نسخته الثانية سيسهم بشكل إيجابي في تنشيط الحركتين الاستثمارية والتجارية ليس في دولة الإمارات فحسب، بل وعلى مستوى الإقليم، وبالتالي يخدم الاقتصاد الوطني والاقتصادات الوطنية للدول الأخرى.

وشاهد سموه وفي حضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات في بداية الجلسة فيلماً وثائقياً عن المنطقة الحرة في دبي وتطورها حجماً ونشاطاً واتساعاً واستقطاباً للشركات العالمية الاستثمارية.

بناء الكفاءة

واستهل معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، كلمته خلال المنتدى بالقول إن التجارة تمثل عنصراً أساسياً في اقتصاد الإمارات، والمناطق الحرة تلعب دوراً حاسماً في تعزيز الصادرات وبناء الكفاءة والميزة التنافسية للاقتصاد، موضحاً أن المناطق الحرة في الدولة، والتي يبلغ عددها نحو 40 منطقة على مستوى عالمي، تمثل أكثر من 30 % من حجم التجارة غير النفطية للإمارات ما يعني أنها تلعب دوراً فعالاً في تنويع الاقتصاد الوطني، لاسيما وأن الإمارات تستهدف تقليل الاعتماد على النفط إلى 20% من الناتج المحلي الإجمالي في السنوات الـ 10 المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا