• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

شركات المملكة تتبني خططا لتطوير تقنيات الحروب الإلكترونية

مدرعات وأسلحة ثقيلة في جناح السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

إبراهيم سليم (أبوظبي)

إبراهيم سليم (أبوظبي)

تشارك المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس 2015، حيث ضم الجناح السعودي عدة أقسام رئيسية منها الملابس والسترات الواقية من الرصاص والتجهيزات العسكرية، ومنتجات مصنع الأسلحة والذخيرة وقطع الغيار المتضمنة البندقية جي 36 بأنواعها القصيرة والأساسية والخفيفة والبندقية جي 3 للتشريفات ونصف الرشاش ام بي 5 والذخائر بأنواعها، بالإضافة إلى عرض المقذوف ام 2000 شديد الانفجار ومقذوف 155 من نوع أم 236ايه 1 المزود بقاعدة نفاثة زيادة المدى، والعبوات الدافعة أحادية القاعدة للمسافات القريبة وعبوات دافعة للمسافات البعيدة ثلاثية القاعدة ومقذوف مدفعية عيار 155 من النوع الدخاني أم 2002 أم.

كما ضم الجناح السعودي منتجات مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة، مثل عربة الشحن العسكرية ذات المواصفات والتجهيزات المتقدمة (تاترا) وعربات الشبل 1 والشبل 2 ذات الدفع الرباعي بأحجام ومواصفات متعددة وبهيكل مدرع مصنع من الفولاذ عالي الصلابة، ومصمم بطريقة فنية بحيث يوفر حماية من جميع الجوانب ضد الأسلحة الخفيفة عيار 7.62 ملم، وزجاج مدرع في الأمام والجانبين ليوفر حماية من جميع الجوانب، وتتميز بوجود فتحات رماية في الجوانب، مع حماية خزان الوقود ضد نيران الأسلحة الرشاشة الخفيفة والقنابل اليدوية.

وصممت غرفة المحرك بحيث يمكن الوصول بسهولة للأجزاء التي تتطلب صيانة دورية، كما تم تزويد العربة بمنصة ذات ارتفاعات متعددة لتمكين الرامي من الحصول على الوضع المناسب أثناء الرماية، وتم تزويد عجلاتها بحشو مقاوم للرصاص، بالإضافة إلى مواصفات إضافية تشمل قاذف قنابل دخانية واجهزة اتصال. ويضم مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة نموذجاً مصغراً لغرفة الحراسة والتي ينتجها المصنع وفقاً لأحدث المواصفات والتجهيزات اللازمة.

كما تم عرض عربة «طويق 2 « لأول مرة أيضاً في آيدكس، حيث تم إجراء تعديلات عليها لتتحول إلى كاسحة ألغام، ومضادة لقاذفات الآر بي جي وتستخدم لنقل الأفراد، وهي إنتاج سعودي بالكامل، وتستطيع حمل 10 جنود، وتم تزويد هذه الآلية بأحدث أجهزة اتصالات لتمكين الأفراد والجنود داخل المعدة من الحركة والتعرف على المحيط الخارجي، وكذلك التواصل مع مراكز القيادة، وهي للاستخدامات في الحروب وكذلك للحراسة.

كما تضمن الجناح السعودي مجسما لغرفة حراسة بين 4 إلى 5 أشخاص مقاومة للرصاص والقاذفات، وتحمي من بداخلها، ومزودة بوسائل اتصالات، وهي إنتاج سعودي مئة بالمئة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض