• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

القوات المسلحة الإماراتية تدرس الشروط الفنية الخاصة بشراء «رافال» الفرنسية

الكتبي: صفقات بـ 9 مليارات و480 مليون درهم في «آيدكس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

إبراهيم سليم ( أبوظبي )

أعلن معالي اللواء الركن الدكتور عبيد الكتبي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض ومؤتمرات الدفاع الدولي «آيدكس 2015» عن صفقات عسكرية بقيمة 9 مليارات و480 مليون درهم. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بمركز أبوظبي الدولي للمعارض «أدنيك» الذي يستضيف أعمال آيدكس 2015.

وشملت الصفقات 19 عقدا مع عدد من الشركات المحلية والعالمية وهي إبرام عقد خدمات صيانة بين القوات المسلحة لدولة الإمارات وشركة الطيف للخدمات المالية المحلية لتقديم خدمات الصيانة لآليات القوات البرية بقيمة مليارين و400 مليون درهم.

كما تعاقدت القوات المسلحة لدولة الإمارات مع شركة نمر للسيارات لشراء 500 آلية نمر بالإضافة إلى تطوير 500 آلية أخرى بقيمة مليار و200 مليون درهم ، وشملت الصفقات التعاقد مع شركتي ايرباص للدفاع وتاليس ألينا الفرنسية لشراء قمرين صناعيين مع محطات أرضية للتحكم بقيمة ثلاثة مليارات و750 مليون درهم.

وقال اللواء الكتبي: إن هذه القمرين سيستخدمان لأغراض عسكرية وأضاف أنه من خلال انعقاد «يومكس» في دورته الأولى تعاقدت القوات المسلحة مع شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية المحلية لشراء أنظمة طائرات بدون طيار بقيمة 490 مليون درهم .

كما تم إبرام صفقة مع شركة أبوظبي لبناء السفن المحلية من خلال معرض «نافدكس» لشراء سفينتي «أريلة» بقيمة 870 مليون درهم ، والتعاقد مع شركة إلكترونيكا الإيطالية لتقديم الإسناد الفني والصيانة وتطوير معدات الاستطلاع الإلكتروني بقيمة 96 مليون رهم والتعاقد مع شركة «أمروك» المحلية لتوفير قطع غيار وصيانة وإصلاح طائرات قيادة الطيران المشترك بقيمة 200 مليون درهم وشراء 14 آلية إطفاء من شركة روزنبور العالمية بقيمة 24 مليون درهم . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض