• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

البارسا يواصل التألق في رحلة الدفاع عن لقب الكأس

مولد الحدادي في «ليلة» ميسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يناير 2016

مدريد (د ب أ)

احتفل نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني بإحرازه جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم بعام 2015 وقاد مع زميله منير الحدادي فريق برشلونة إلى خطوة جديدة في رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس ملك إسبانيا بالتأهل لدور الثمانية في البطولة بالفوز 2/‏‏‏‏ صفر على مضيفه إسبانيول.

كما لحق أتلتيك بلباو وسلتا فيجو بقافلة المتأهلين لدور الثمانية إثر فوز الأول على مضيفه فياريال 1/‏‏‏‏ صفر والثاني على ضيفه قادش 2/‏‏‏‏ صفر في إياب دور الـ 16 للبطولة الذي شهد أيضاً فوز لاس بالماس على إيبار 3/‏‏‏‏ 2 وتأهله لدور الثمانية أيضاً. وتوج ميسي بجائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة (رقم قياسي) ثم عاد إلى برشلونة ليقود فريقه إلى الفوز الثمين رغم عدم نجاحه في هز الشباك.

ورغم عدم تسجيله لأي أهداف، تألق ميسي بشكل واضح في المباراة وساهم في صناعة الهدفين اللذين سجلهما منير الحدادي في الدقيقتين 32 و88 ليفوز برشلونة 6/‏‏‏‏ 1 في مجموع المباراتين بعدما فاز 4/‏‏‏‏ 1 على ملعبه ذهاباً. وبدأ إسبانيول المباراة بهجوم ضاغط بحثاً عن هدف مبكر يجدد به الأمل في مواجهة برشلونة بعد فوز الأخير 4/‏‏‏‏ 1 في مباراة الذهاب، ولكن دفاع برشلونة نجح في امتصاص حمى البداية وتصدى لجميع محاولات أصحاب الأرض الذين لجأوا للتسديد القوي أيضا من خارج منطقة الجزاء ولكن تسديداتهم افتقدت للدقة. وتخلى برشلونة تدريجياً عن انكماشه الدفاعي وشن هجمة سريعة في الدقيقة العاشرة حصل منها على ضربة ركنية وفشل دفاع إسبانيول في تشتيت الكرة لتصل إلى ميسي المتحفز على حدود منطقة الجزاء ليسددها صاروخية بقدمه اليسرى ولكن الحارس كان لها بالمرصاد. وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية ولكنها افتقدت للدقة والفعالية والتركيز فغابت الخطورة على المرميين. وشق ميسي طريقه بنجاح وسط دفاع إسبانيول في الدقيقة 21 ثم لعب كرة عرضية عالية ارتطمت برأس وكتف زميله منير الحدادي ولكنها ذهبت بعيداً. وكرر ميسي المحاولة في الدقيقة 24 حتى وصل إلى حدود منطقة الجزاء وسدد الكرة بيسراه نحو الزاوية البعيدة على يمين الحارس ولكن الأخير أبعد الكرة ببراعة إلى ركنية.

وواصل الفريقان هجومهما المتبادل في الدقائق التالية وكاد إسبانيول يفتتح التسجيل في الدقيقة 31 إثر هجمة منظمة سريعة ولكن اللاعب سالفا سيفيا سقط داخل منطقة الجزاء مطالباً بضربة جزاء إثر التحام من الكرواتي إيفان راكيتيتش ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وارتدت الهجمة سريعاً لصالح برشونة ومرر ميسي كرة بينية متقنة وتخلص الحدادي من الرقابة منطلقاً بالكرة ثم راوغ الحارس بمهارة قبل أن يضع الكرة بهدوء داخل المرمى وسط مطاردة من مدافعي إسبانيول ليكون هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 32. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا