• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أجيري.. «طموح التألق خارج المكسيك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يناير 2015

القاهرة (د ب أ)

لم يتردد المدرب الإيطالي الشهير ألبرتو زاكيروني في تقديم استقالته من منصب المدير الفني للمنتخب الياباني عقب خروج الفريق صفر اليدين من الدور الأول لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، ليترك الفريق في مأزق حقيقي قبل شهور من بدء رحلة الدفاع عن لقبه القاري في كأس آسيا 2015 بأستراليا.

وكان الاتحاد الياباني للعبة مطالبا بإسناد المهمة سريعاً إلى مدرب كبير يمكنه دراسة الفريق، وإعداده سريعا خاصة وأن المنتخب الياباني لن يشارك في البطولة من أجل المشاركة فحسب، وإنما للدفاع عن لقبه، خاصة وأنه أقوى المرشحين للفوز باللقب، والذي سيكون الخامس في تاريخه.

ولهذا، كان البحث عن مدرب يمتلك من الخبرة والإمكانيات ما يمكنه من قيادة الفريق في هذه المهمة الصعبة، لاسيما مع قوة المنافسة التي تنتظر محاربي الساموراي في المعترك الآسيوي.

ووجد الاتحاد الياباني للعبة ضالته في المدرب المكسيكي خافيير أجيري، الذي ترك بصمة واضحة في عالم التدريب على مدار نحو عقدين كاملين وإن لم يحقق الرصيد الكافي من الألقاب، والذي يليق بإمكانياته التدريبية.

وأصبح أجيري أول مدرب مكسيكي يتولى تدريب المنتخب الياباني على مدار التاريخ، ولكنه أصبح في الوقت نفسه مصدر تفاؤل لكثيرين من المتابعين لمنتخب اليابان، حيث يحلم أنصار الفريق بأن يقدم أجيري من الإنجازات مع الفريق مثل ما قدمه مع منتخب بلاده من قبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا