• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

صدق أو لا تصدق.. عمرها 65 عاماً وتنجب 4 أطفال !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مايو 2016

وصفي شهوان -(الاتحاد)

احتفلت سيدة ألمانية بمرور عام على إنجابها توائم عن طريق تقنية التلقيح الصناعي، وهي بعمر 65 عاماً، في واقعة لا تحدث إلا نادراً.

واستضافت قناة RTL TV التلفزيونية الألمانية، السيدة أنيجريت رونيجك، التي وصفت بـ«الأم الخارقة» نظراً لقدرتها على الإنجاب في هذه السن ، إلى جانب قدرتها على التعامل مع هذا العدد من الأطفال.

وأطلقت السيدة رونيجك على توأميها أسماء دريس وبينس ونيتا وفون، وهم ثلاثة أولاد وبنت، وكانوا قد ولدوا بتاريخ 19 مايو 2015، ويتمتعون بصحة جيدة الآن.

وقالت السيدة التي تعمل مدرسة سابقة للغات، خلال استضافتها في برنامج Extra Extra Spezial الألماني: « ابنتي ليلى ذات العشر سنوات طلبت مني إنجاب طفل لتلعب معه، مؤكدة أن مراكز الإخصاب الأوروبية رفضت إجراء العملية لها لتقدمها في العمر واستحالة إنجابها بحسب وجهة نظرهم الطبية.

وأضافت: «اضطررت للسفر إلى كييف لإجراء العملية، وكانت النتائج مذهلة، بعد مخاوف كثيرة كانت تحيط بالولادة حيث كان متوقعاً فقدان أحد الأطفال خلال العملية القيصرية، ثم أمضوا أياماً في العناية الفائقة متصلين بأنابيب التنفس، حتى تم الاطمئنان على صحتهم».

وأكدت أنها لا تجد وقتاً كافياً للنوم لصعوبة تربية أطفالها الجدد، إلا أنها لا تزال تشعر بالشباب، لافتة إلى أنها تجاهلت كافة الانتقادات التي وجهت لها ووصفتها بالأنانية والمجنونة لإقدامها على الحمل في هذه السن وعدم قدرتها على تلبية احتياجات أطفالها.

وردت على تلك الانتقادات بقولها: «من حقي أن أعيش كما أريد، أنا أحب الأطفال فهم يشعرونني بالشباب، وكنت لائقة طبياً للحمل، وأنا قادرة على الاعتناء بهم جميعاً».

وسبق للسيدة الخارقة أن أنجبت 13 طفلاً ولديها 7 أحفاد، قبل أن تنجب التوأمين الجديدين.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا