• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يمثلون 28 دولة و6 أندية محلية

324 لاعباً يدشنون ملتقى الشارقة لـ «قوى المعاقين»الجمعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

الشارقة (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، يدشن نادي الثقة للمعاقين ملتقى الشارقة الدولي الخامس لألعاب القوى يوم الجمعة المقبل، بمشاركة 324 لاعباً ولاعبة يمثلون 28 دولة، هي الجزائر، اليابان، أذربيجان، بلجيكا، بلغاريا، كندا، الكاميرون، الدنمارك، فرنسا، بريطانيا، ألمانيا، اليونان، الهند، العراق، الأردن، كازاخستان، السعودية، الكويت، ليبيا، المغرب، قطر، سويسرا، سلوفاكيا، السويد، سوريا، تايلاند، تونس إضافة إلى الإمارات التي تشارك بأندية أبوظبي والعين للمعاقين، وعجمان وخورفكان ودبي والثقة للمعاقين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة أمس، وحضره حميد علي العبار النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين، وأحمد المظلوم المدير التنفيذي للنادي، ومحمد النقبي ممثلاً عن مجلس الشارقة الرياضي، وجمال سعيد بورنجال مدير الاتصال المؤسسي بغرفة تجارة وصناعة الشارقة، وخليفة الشيباني مدير عام شركة تلال، وحسن البلغوني مدير العلاقات العامة بمصرف الشارقة الإسلامي.

من جانبه قال العبار: «الملتقى يحظى باهتمام كبير ورعاية خاصة من قبل الشركات شبه الحكومية والخاصة موجهاً الشكر إلى الرعاة مما يدل على مدى النجاح الذي يحققه الملتقى، ونتمنى أن يحقق لاعبونا المزيد من الإنجازات لتعزيز نجاحاتهم السابقة».

وقال محمد النقبي ممثل مجلس الشارقة الرياضي: «المجلس يسعى لتنظيم واستقطاب الأحداث الرياضية المهمة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، من أجل دعم ورعاية أبنائه من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، لما يحققونه من إنجازات وبطولات على المستوى الإقليمي والدولي، وذلك من منطلق الأهداف الاستراتيجية لمجلس الشارقة الرياضي، التي تستهدف دعم السياحة الرياضية بالإمارة». وأشار إلى أن مجلس الشارقة الرياضي يرعى ويدعم ملتقى الشارقة الدولي، موجهاً الشكر للقائمين على أمر الملتقى، آملاً أن تحقق النسخة الجديدة جميع الأهداف، التي تُقام من أجلها».

وأجمع الرعاة على أهمية التفاعل مع أنشطة المعاقين من أجل توفير عوامل النجاح لهم من أجل الوصول إلى منصات التتويج. وكشف أحمد المظلوم أن المسابقات تتضمن المضمار «100م، 200م، 400م، 800، 1500، 5000م»، والميدان دفع الجلة، رمي الرمح، القرص، الصولجان، وتشمل الفئات: الإعاقة الحركية، البتر، الشلل الدماغي، الإعاقة البصرية، الإعاقة الذهنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا