• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أبوظبي أكملت ترتيبات تعزير السلامة

بروفة ناجحة لمونديال «السباحة الطويلة» «الشتوية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق بطولة ماراثون كأس العالم للسباحة لمسافة 10كلم 2015 على شاطئ نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت على كاسر الأمواج 13 مارس المقبل، بعد بروفة ناجحة تمثلت في بطولة الإمارات الشتوية لسباحة المياه المفتوحة نظمها الجمعة الماضي اتحاد السباحة ومجلس أبوظبي الرياضي، بإشراف الاتحاد الدولي، ومشاركة مختلف الأندية في الدولة

وتبلغ قيمة مجموع جوائز ماراثون كأس العالم للسباحة في أبوظبي 60,000 دولار أميركي، ويشارك فيها 100 من نخبة السباحين في العالم.

وشارك في السباق التجريبي الذي أقيم يوم الجمعة الماضي 35 سباحاً من الناشئين تحت 16 سنة وفوق 18 سنة على مسار بطولة كأس العالم نفسه، على كاسر أمواج كورنيش أبوظبي، ولم يسجل القائمون على السباق أي حالة طارئة أو حادث، ليعكس ذلك مدى جاهزية المنظمين لاستضافة بطولة عالمية على أعلى مستوى من السلامة. وفي فئة تحت 16 سنة كان الفوز من نصيب سباح نادي الجزيرة ياسين الشماع، ومن نصيب عبدالله حاتم من نادي الوحدة في فئة فوق 18 سنة. ومن جانبه، أكد عبدالله الوهيبي، الأمين العام لاتحاد السباحة، اكتمال الاستعدادات، وقال: «تجري الاستعدادات بشكل مكثف لاستقبال ماراثون كأس العالم للسباحة الطويلة، وتوفير بيئة آمنة لجميع المشاركين، ويعمل عدد كبير من المختصين على توفير إجراءات السلامة كافة، بما يضمن نجاح هذا الحدث في العاصمة».

ويقوم المنظمون بالاستفادة من خبرات مستشاري سلامة الرياضات البحرية الذين يعملون حالياً بالتعاون مع الاتحاد الدولي في أبوظبي، لتوفير الدعم اللازم خلال السباق، حيث يعمل المستشار مارتن سوزان، مدير سلامة المياه والسباق، مع أكثر من 40 خبيراً ومنقذاً لتأمين حياة المتسابقين في بطولة كأس العالم الشهر المقبل.

وعلّق مارتن على مستوى السلامة الذي شهده السباق التجريبي، بالقول: «لقد كان واضحاً خلال السباق التجريبي مدى جاهزية المنظمين من ناحية السلامة، لقد كانت التغييرات الاحترازية التي اضطررنا للقيام بها بسبب صعوبة الأحول الجوية اختباراً مواتياً لما قد يكون عليه سباق كأس العالم الشهر المقبل، لقد جرى كلّ شيء حسب المخطط، وأنا سعيد بذلك». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا