• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يتضمن 15 فعالية بمشاركة خليجية وعربية

المهرجان الدولي التاسع للفروسية ينطلق في «بوذيب» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

أبوظبي (وام)

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبرعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، تنطلق اليوم في قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم، فعاليات مهرجان سلطان بن زايد الدولي التاسع للفروسية.

وينظم الفعاليات نادي تراث الإمارات بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية وجمعية الإمارات للخيول العربية ومنظمة الجواد العربي، ويستمر المهرجان، الذي يضم 15 فعالية تشارك بها دول عربية وخليجية بالإضافة إلى الدولة الإمارات، حتى 14 من مارس المقبل.

وتفتتح فعاليات المهرجان بصالة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الكبرى للفروسية، بإطلاق «مسابقة جمال الخيول العربية الأصيلة فئة الركوب»، وتستمر ثلاثة أيام بمشاركة 362 خيلاً.

واشترطت اللجنة العليا المنظمة للسباقات في النادي أن تكون جميع الخيول المشاركة عربية خالصة وغير مهجنة، وأن تكون من مواليد إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك في خطوة لتشجيع ملاك ومربي الخيول على المحافظة على السلالات الأصيلة وإكثارها.

وتعقد يومي الجمعة والسبت المقبلين في فندق رويال - روز أبوظبي النسخة الثانية من ندوة «الخيل العربي والمربي العربي تعاقد تاريخي ورهانات المستقبل» وندوة ثانية بعنوان «نادي سباقات الخيول العربية»، وذلك في إطار تعزيز الجانب التنظيري والفكري للمهرجان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا