• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

79 % من المصريين راضون عن أداء السيسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مايو 2016

القاهرة (وكالات)

أظهر استطلاع للرأي أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام «بصيرة» أن 79 في المئة من المصريين راضون عن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد 22 شهراً من توليه مهام الرئاسة، مقابل 13 في المئة غير راضين، في حين لم يستطع 8 في المئة تحديد موقفهم.

وقال مدير المركز ماجد عثمان، أمس ، إن الاستطلاع، الذي تم باستخدام الهاتف المنزلي والمحمول، وشمل عينة من 1541 مصرياً في الفئة العمرية من 18 سنة فأكثر، غطت كل محافظات الجمهورية، خلال الفترة من 18 إلى 20 أبريل الماضي.

وأضاف عثمان أنه وفقاً لنتائج الاستطلاع، أرجع 30 في المئة من الراضين عن أداء السيسي موقفهم إلى مشروع قناة السويس والمشروعات الأخرى الجديدة.

وأرجع 25 في المئة من المستطلعة آراؤهم رضاهم إلى إحساسهم بأن الرئيس السيسي يخدم مصر، وإلى حدوث تحسن في الأوضاع في البلاد.

وجاء استقرار مصر وأمنها في المرتبة التالية، إذ أعرب 16 في المئة عن أن توفير الأمان هو السبب، و6 في المئة أجابوا أنهم راضون لأن السيسي لم يعرض مصر لحرب أو تدخل خارجي. وتابع عثمان: «عند سؤال المصريين الذين تم استطلاع آرائهم إن كانوا سينتخبون السيسي إذا ما أجريت انتخابات رئاسية غداً، رد 69 في المئة بالإيجاب، مقابل 14 في المئة ردوا بالسلب، فيما قال 17 في المئة إن موقفهم سيتوقف على قائمة المرشحين للرئاسة وقتها».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا