• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الميليشيا تواصل خرق الهدنة في معظم الجبهات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مايو 2016

صنعاء (وكالات)

تواصلت خروقات ميليشيات الحوثي وصالح لقرار وقف إطلاق النار في معظم جبهات القتال في اليمن، وكثفت قصف مواقع المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني في محافظة تعز المنكوبة بعد عام من القتال الدامي وثمانية أشهر من الحصار.

وقتل ثلاثة أشخاص، بينهم طفلة، وأصيب عشرات آخرين في قصف عشوائي، شنته الميليشيات، مساء الأحد، على أحياء سكنية في مدينة تعز، كما هاجمت الميليشيات بالمدفعية الثقيلة بلدة الزاهر في محافظة البيضاء وسط البلاد، وقصفت بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية بلدة عسيلان في محافظة شبوة جنوب غرب اليمن.

ورصد مراقبون محليون سلسلة خروقات ارتكبتها ميليشيات الحوثي وصالح أمس في بلدة نهم شمال شرق صنعاء وبلدة صرواح غرب محافظة مأرب شرق البلاد.

وذكروا لـ«الاتحاد» أن الميليشيات قصفت بالمدفعية مواقع الجيش الوطني في جبهة نهم بالتزامن مع إرسال المزيد من التعزيزات العسكرية في اتجاه منطقة حريب نهم وبلدة حريب القراميش غرب مأرب. وأشاروا إلى أن متمردي الحوثي وصالح واصلوا قصف بلدة صرواح والجبال المحيطة بها ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

ودارت مواجهات عنيفة بين المقاومة ومليشيات الانقلاب قرب جبلي قر غراب والضعيف، تزامنا مع تبادل القصف المدفعي بين الطرفين جنوب وشرق الوازعية غرب تعز. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا