• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تجري مفاوضات لتوريدها إلى دول عدة

شركة إماراتية تطلق 3 طرازات لزوارق مراقبة من دون طاقم إبحار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يناير 2014

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)- كشفت شركة «الصير مارين» عن إنتاجها 3 طرازات لقوارب مراقبة جديدة تعمل من دون طاقم إبحار ويمكن التحكم فيها عن بعد، تم تصنيعها محلياً في أبوظبي وستدخل الخدمة قريباً.

وأوضح ماثيو تيراسي، مدير المشروعات بالشركة أن القوارب «سي سربينت» و«برافو» و«أوسكار» اجتازت المراحل الاختبارية بنجاح، وجاهزة للعرض على العملاء.

وقال تيراسي: إن القارب الأول «سي سربينت» والذي تم إنتاجه ليبحر بسرعة 90 كم في الساعة، طوله 3 أمتار وعرضه متر و10 سنتيميترات، ويحتوى على محرك جيت ويتم تشغيله بوقود البنزين ويمكن أن يعمل من 3 إلى 8 ساعات حسب السرعة التي يبحر بها، إضافة إلى مزود بخاصية التحكم عن بعد لمسافة 200 كيلو متر.

وعن القارب الثاني “موديل برافو، أوضح أنه يبحر بسرعة 85 كيلو متراً، وطوله 11 متراً، وعرضه 3 أمتار ويعمل بمحرك جيت ويتم تشغيله بموتورين ديزيل بقوة 500 حصان لكل منهما، ويمكن أن يعمل القارب بشكل متواصل من 4 إلى 8 ساعات حسب السرعة التي يبحر بها، ويبلغ مدى التحكم به عن بعد نحو 460 كيلو متراً.

وأشار إلى أن القارب الثالث وطرازه «أوسكار»، تبلغ سرعته القصوى 82 كيلومتر وطول متن القارب 10 أمتار وعرضه ثلاثة أمتار ويعمل بمحرك جيت، ويضم موتورين ديزيل بقوة 500 حصان لكل منهما، وتبلغ قدرته القصوى على العمل متواصلاً من 8 ساعات إلى 5 أيام حسب السرعة التي يبحر بها ويمكن التحكم به عن بعد لمدى يصل إلى 700 كيلو متر.

ولفت تيراسي إلى أن القوارب جاهزة للتشغيل في دولة الإمارات، وهي مصممة للمهام المختلفة وحسب تجهيزاتها، حيث يتميز القارب «سي سربينت»، بصغر حجمه، والمناورة بكفاءة عالية، ومن الأفضل أن يبحر في المياه القريبة من الشواطئ والموانئ والمراسي لتوفير الأمن لليخوت والمباني الشاطئية والجزر الصغيرة، كما يصلح للاستخدامات الخاصة والتجارية والعسكرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض