• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بهدف تنظيم مزاولة الأنشطة التجارية

نقل محال الإطارات وتبديل الزيوت إلى خارج جزيرة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي قراراً بنقل محال بيع وتصليح الإطارات وتبديل الزيوت إلى خارج جزيرة أبوظبي، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تنظيم مزاولة بعض الأنشطة التجارية ذات الطبيعة الحرفية، بما يسهم في الحفاظ على المظهر العام لمدينة أبوظبي، حسب بيان أمس.

وقام مركز أبوظبي للأعمال التابع للدائرة بموجب هذا القرار بإخطار 19 منشأة تزاول نشاط بيع وتصليح الإطارات، وتبديل الزيوت داخل جزيرة أبوظبي، بضرورة اتخاذ ما يلزم لاجراءات النقل ابتداء من مايو الجاري.

وقال محمد منيف المنصوري، المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال بالإنابة، إن على المنشآت التجارية التي تمارس هذا النشاط المسارعة في تطبيق القرار الذي يأتي في إطار جهود دائرة التنمية الاقتصادية الرامية إلى تنظيم الأنشطة التجارية في عدد من مناطق الإمارة، وجعلها تتميز بمنظر حضاري على غرار بعض الأنشطة التي تم نقلها سابقا.

وأفاد المنصوري أن هناك حلولا بديلة لتقديم خدمة بيع وتصليح الإطارات، وتبديل الزيوت إلى الجمهور، من خلال توفيرها في محطات أدنوك المنتشرة في جزيرة أبوظبي، مشيراً إلى أن هذه الخدمة تتوافر في 11 محطة من محطات أدنوك في عدد من المناطق وهي مدينة زايد وشارع الفلاح ومنطقة السفارات والاتحاد وكورنيش أبوظبي والمناصير والزعفرانة وخليفة بارك والمشرف وشارع الخليج العربي.

وذكر أنه بناء على هذا القرار لن يقوم مركز أبوظبي للأعمال بإصدار أو تجديد أي ترخيص لهذه المنشآت داخل جزيرة أبوظبي، الأمر الذي يستوجب على أصحاب الرخص التجارية المعنية ببيع وتصليح الإطارات وتبديل الزيوت البحث عن بدائل لها خارجها.

وأضاف المصنوري، أن تجديد التراخيص المنتهية لهذه المنشآت التي تزاول نشاطها داخل جزيرة أبوظبي، سيتم شرط توفير محل لها خارجها وفي حال كانت الرخصة سارية المفعول يتم العمل على تعديل مكان النشاط من ضمن المدة المتبقية للرخصة.

وأوضح المنصوري أن مخالفة تطبيق هذا القرار من قبل أصحاب هذا النشاط التجاري سيترتب عليها إجراء مخالفات صريحة بهذا الشأن.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض