• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

زيادة عدد ساعات دوام المسالخ في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مايو 2016

أبوظبي - الاتحاد

أعلنت بلدية مدينة أبوظبي عن مبادرة جديدة تتمثل في زيادة عدد ساعات الدوام في المسالخ التابعة للبلدية، والتي تقدم خدماتها للجمهور وهي (مسلخ أبوظبي&rlm‭ ‬للجمهور - مسلخ بني ياس ، مسلخ الشهامة) وذلك يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، في خطوة جديدة تهدف لتعزيز دور بلدية مدينة أبوظبي وترسخ رسالتها وقيمها، إيماناً منها بأهمية الاستمرار في تقديم أرقى الخدمات وتعزيز جودة الحياة لجمهورها.

وتأتي هذه المبادرة ضمن إطار حرص دائرة الشؤون البلدية والنقل على إتاحة الخيارات أمام المتعاملين وتسهيل الخدمات بما يتوافق مع ظروفهم واحتياجاتهم، حيث يسعى النظام البلدي إلى مواءمة خدماته لتتناسب مع متطلبات المجتمع وتطلعاته.

وأكدت بلدية مدينة أبوظبي أنه بموجب التعديل الجديد، والمبادرة التي أطلقتها تصبح ساعات تقديم الخدمة في المسالخ المذكورة يومي الخميس والجمعة على النحو التالي: يوم الخميس: من الساعة 6 صباحاً إلى 9 مساء، ويوم الجمعة: من الساعة 6 صباحاً إلى 11 ظهراً، ومن الساعة 2 ظهراً إلى 9 مساءً.

وضمن هذا السياق، أكدت بلدية مدينة أبوظبي أن إدارة الصحة العامة بالبلدية تسعى جاهدة دوماً إلى بذل أقصى ما لديها لتعزيز مستويات الصحة والوصول إلى أعلى المعايير في تقديم الخدمات الخاصة بتجهيز المواشي للأفراد وضمن المعايير العالمية، وذلك توافقاً مع رؤية البلدية المتمثلة في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز جودة الحياة في إمارة أبوظبي&rlm‭ ‬من خلال ترسيخ الخدمات المرنة، وزيادة ساعات تقديم الخدمات للجمهور خصوصاً أيام الإجازات الأسبوعية وعطلة نهاية الأسبوع، حيث تزداد أعداد الذبائح، ما يسهم في الحد من ظاهرة الذبح العشوائي خارج المسالخ.

ونوهت البلدية أن مسالخها جهزت خلال الثلث الأول من العام الحالي 2016 ما مجموعه 153519 ‭ ‬ذبيحة، ومن المتوقع ارتفاع أعداد الذبائح في الأشهر القادمة بنسبة 35% بالتزامن مع شهر رمضان والأعياد ، حيث كان نصيب المسلخ الآلي منها 17379 ذبيحة ، ومسلخ الجمهور 38465‭ ‬ ذبيحة ، ومسلخ بني ياس 57848 ذبيحة ، ومسلخ الشهامة 32724 ذبيحة ، ومسلخ الوثبة 7103 ذبائح من مختلف الأنواع.

وأوضحت البلدية أنها وبهدف إنجاح هذه المبادرة أعدت إدارة الصحة العامة كادراً من الأطباء البيطريين المتخصصين، كما قامت بالتنسيق مع الشركات المشغلة للمسالخ لتأمين الأعداد اللازمة من القصابين والفنيين وعمال النظافة خلال ساعات العمل الإضافية للمحافظة على جودة الخدمات المقدمة في المسالخ، منوهة أنه لن يترتب على ذلك أي زيادة في رسوم الذبح.

على الصعيد ذاته دعت البلدية الجمهور إلى الالتزام بالذبح في المسالخ البلدية والموزعة جغرافياً لتقدم خدماتها لكافة سكان مدينة أبوظبي وضواحيها، كما تناشد البلدية السكان بأهمية الامتناع عن الذبح في البيوت أو في المزارع والعزب، وذلك للمحافظة على الصحة العامة وتجنباً لتلويث البيئة، ونقل الأمراض وتكاثر الحشرات والقوارض التي تعتبر من ناقلات مسببات الأمراض، وذلك للمحافظة على مدينة أبوظبي مدينة صحية وذات بيئة سليمة لكي تصنف ضمن أفضل مدن العالم.

كما تقوم البلدية من خلال إدارة الصحة العامة &ndashقسم المسالخ- بدورها الفعال والمهم على مستوى المحافظة على الصحة العامة بكافة أشكالها، من خلال توفير لحوم صحية وسليمة وخالية من مسببات الأمراض مع المحافظة على بيئة نظيفة صحية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض