• الاثنين 27 رجب 1438هـ - 24 أبريل 2017م

قطاع الدفاع يشارك في معرض دبي للطيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

محمود الحضري

محمود الحضري (دبي)

أكد عدد من الموردين العالميين في مجال المنتجات العسكرية والدفاعية مشاركتهم في الدورة القادمة من معرض دبي للطيران الذي يعقد 8 نوفمبر المقبل في مركز معارض دبي ورلد سنترال بمطار آل مكتوم، بحسب ميشيل فان أكيليجين، المديرة التنفيذية لشركة فيرز اند اكزيبيشنز ايروسبيس، المنظمة للحدث.

وقالت لـ «الاتحاد»: تشمل قائمة العارضين في هذا القطاع شركات، مثل «لوكهيد مارتن» و«رايثيون» و«بوينج» و«داسو» ومن الشركات العارضة الجديدة «أوشكوش» و«روكيتسان»، لافتة الى أن «روكيتسان» التي تشارك في معرض دبي للطيران للمرة الأولى في دورة 2015 هي شركة تركية تعمل في تصميم وتطوير وتصنيع الصواريخ والقذائف، بما في ذلك أنظمة الدفاع الجوي وأنظمة التوجيه الدقيقة والمرافق المتكاملة.

وأفادت بأن معرض دبي للطيران سيشهد عودة «برنامج الوفود»، حيث تتم دعوة الوفود المدنية والعسكرية من مختلف أنحاء العالم للمشاركة، بإشراف شركة فيرز آند اكزيبيشنز ايروسبيس، وبالتعاون مع هيئة الطيران المدني بدبي وحكومة دبي ووزارة الدفاع بدولة الإمارات.

وأوضحت أن الطائرات من دون طيار لاتزال تستقطب اهتمام الصناعة، وستكون متواجدة في المعرض، ومن بين الشركات التي شاركت في دورة 2013 أدكوم و«بي إيه إي سيستمز» و«نورثروب جرومان» وساب و«توازن» وتعود جميع هذه الشركات للمشاركة في دورة 2015.

وأكدت ميشيل فان أكيليجين أن معرض دبي للطيران أضحى الحدث الأكثر فعالية للقيام بالأعمال في الشرق الأوسط، وتتعاظم أهميته كونه المنصة المثالية للتواصل، حيث تتمحور ثقافة الأعمال في المنطقة حول الالتقاء المباشر وجهاً لوجه والعلاقات التجارية الشخصية.

ويقام معرض دبي للطيران، بالتعاون مع القوات المسلحة وهيئة دبي للطيران المدني ومؤسسة مطارات دبي، كما أنه المنصة الأساسية لإطلاق التوجهات الجديدة ومناقشة القضايا التي تساعد في تطوير قطاع الطيران في الشرق الأوسط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا