• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  02:58    عبدالله بن زايد يطلق مسح رفاهية وتنمية الشباب        03:00     المرصد السوري : سد الفرات توقف عن العمل         03:06     تزايد فرص أحمد خليل في قيادة هجوم الإمارات أمام استراليا         03:09     مقاتلون سوريون تدعمهم أمريكا يحققون مكاسب على حساب تنظيم داعش الإرهابي         03:12     قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتقل عشرة مواطنين من الضفة        03:21    محكمة مصرية تقضي بسجن 56 متهما في قضية غرق مركب مهاجرين مما أسفر عن مقتل 202         03:24     فتيات اماراتيات يتأهبن لتسلق جبل جيس        03:31     مقتل قيادي داعشي ألماني خلال معارك سد الفرات شمال شرق سوريا        03:34     داعش الارهابي يعدم ثلاثة مدنيين، لاتهامهم بدعم الشرطة شمال أفغانستان     

ضبطت 26,3 ألف حبة مخدرة

أنظمة «جمارك أبوظبي» المتطورة تسجل 13,7 ألف محاولة تهريب وإدخال مواد محظورة إلى الدولة في 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 فبراير 2015

أنور عبد الخالق

يوسف البستنجي (أبوظبي)

ضبطت دائرة المالية بأبوظبي ممثلة بالإدارة العامة للجمارك 13705 محاولات تهريب وإدخال مواد محظورة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة خلال عام 2014، من خلال مختلف المنافذ البرية والجوية والبحرية لإمارة أبوظبي، بحسب محمد خادم الهاملي، مدير عام الإدارة العامة للجمارك بالإنابة.

وقال الهاملي لـ«الاتحاد»: إن جمارك أبوظبي تمكنت خلال العام الماضي، من إحباط 48 محاولة تسلل من وإلى الدولة وإحباط تهريب نحو 26344 حبة مخدرة تشمل الترامادول والهيروين والماريجوانا والحشيش، إلى جانب كميات من الكوكايين.

وأوضح أن محاولات التهريب التي ضبطتها جمارك أبوظبي شملت إحباط محاولات لتهريب نحو 23 ألف زجاجة من المشروبات الكحولية، و78 ضبطية لمادة الديزل و1522 ضبطية لمحاولات تهريب مواد التبغ. وأحبطت الجمارك أيضاً محاولات لتهريب أشخاص من جنسية آسيوية، تم وضعهم في الصندوق الخلفي للمركبة، ومحاولات لتهريب أشبال حيوان الشيتا، وإحباط محاولات لإخراج نقود من الدولة بشكل غير قانوني دون الإفصاح عنها.

وأكد الهاملي الدور البارز الذي تلعبه الإدارة العامة للجمارك في تعزيز عنصري الأمن والأمان وتحقيق الرخاء الاقتصادي على مستوى الدولة، من خلال اعتمادها لأنظمة أمنية متطورة عبر جميع المنافذ البرية، الجوية، والبحرية إلى جانب الخبرة والكفاءة التي يمتاز بها رجال الجمارك، الأمر الذي عزز بدوره من الأداء الجمركي، وساهم في تسهيل حركتي الاستيراد والتصدير من وإلى دولة الإمارات.

وقال «شكل الدعم المتواصل من الإدارة العليا لدائرة المالية – أبوظبي، حافزاً حقيقياً لنا لمواصلة تطوير كفاءة عمل ومهام الإدارة وموظفيها بشكل يواكب النظم الحديثة والمعايير العالمية الخاصة بالعمل الجمركي، الأمر الذي يساهم بشكل قوي في تحقيق رؤيتنا الاستراتيجية الهادفة إلى تعزيز أمن الوطن وتحقيق اقتصاد مزدهر». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا