• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

السيسي يتوعد بالقصاص.. و«الداخلية» : سنواجه الإرهاب بإرادة وإصرار

مقتل 8 شرطيين مصريين في هجوم إرهابي بحلوان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مايو 2016

القاهرة (وكالات)

قتل ثمانية شرطيين مصريين فجر أمس في منطقة حلوان جنوب القاهرة بعدما تعرضت حافلة تقلهم إلى إطلاق نار في هجوم تبناه تنظيم داعش الإرهابي، بينما توعد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بأن الدولة ستقتص من قتلة رجال الشرطة. وأكد السيسي على الصفحة الرسمية للرئاسة المصرية في فيسبوك: «فقدنا اليوم شهداء جدداً، وإنني أعاهد الله وأسرهم وأرواحهم الطاهرة بأن الدولة ستقتص لهم قصاصاً عادلاً و ناجزاً».

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية أن مسلحين قتلوا ثمانية شرطيين مصريين، كانوا يقومون بدورية أمنية في حافلة صغيرة عندما قطع المسلحون في سيارة بيك آب الطريق أمامهم، وقاموا بإطلاق النار من رشاشاتهم على حافلتهم.

وأضافت الوزارة أنه «أثناء قيام قوة أمنية من مباحث شرطة حلوان يرتدون الملابس المدنية بتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم مستقلين سيارة ميكروباص، قام مجهولون يستقلون سيارة ربع نقل باعتراض سيارة المأمورية». وتابعت «ترجل منها أربعة أشخاص كانوا مختبئين بالصندوق الخلفي للسيارة، وقاموا بإطلاق أعيرة نارية كثيفة تجاه السيارة من أسلحة آلية كانت بحوزتهم ولاذوا بالفرار».

وأضافت أن ذلك أسفر عن مقتل ملازم أول وسبعة عناصر آخرين.

وأوضحت الوزارة أن الأجهزة الأمنية «تقوم بتمشيط المنطقة، وتكثف جهودها لضبط الجناة، ثم اتخاذ الإجراءات القانونية». وبعيد ذلك، تبنى التنظيم الإرهابي على تويتر هذا الهجوم. وقال سكان لرويترز إن المهاجمين كانوا ملثمين. وأقامت وزارة الداخلية مراسم الجنازة العسكرية للقتلى، وتقدمها وزير الداخلية مجدي عبد الغفار. وقال عبد الغفار في تصريح للتلفزيون المصري «هؤلاء هم رجال الشرطة الأبطال الذين تختلط دماؤهم بتراب الوطن، ويرتفعون فوق كل التحديات والصعاب التي تواجههم». وأضاف «مصرون على استكمال مسيرتنا ضد الإرهاب ولن تثنينا أي محاولات لهزيمة إرادتنا وإصرارنا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا