• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

عائشة القذافي تطالب بنسخة من شهادة وفاة والدها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 فبراير 2012

د ب أ

تقدم محامون عن عائشة القذافي ابنة العقيد الليبي الراحل معمر القذافي بالتماس رسمي إلى المحكمة الجنائية الدولية يطلبون فيه الحصول على نسخة رسمية من شهادة وفاة القذافي. ونقلت شبكة «إيه بي سي نيوز» الأميركية عن كوفمان محامي عائشة قوله إن هذه الخطوة تعد جزءا من محاولات إبراز عدم قدرة المجلس الوطني الانتقالي الليبي على توفير محاكمة عادلة ونزيهة لسيف الإسلام نجل القذافي.

وقد سبق أن اخبرت المحكمة عائشة بأن عليها التوجه إلى السلطات الليبية الحالية بشأن أي معلومات عن مقتل والدها، إلا أن كوفمان يؤكد أنه لم يتلق أي إجابات بشأن تساؤلاته.

في هذا الوقت احتفل الجيش الليبي امس الأول باستعادة طائرتين حربيتين لجأ بهما طياراهما الى مالطا قبل عام بعد رفضهما قصف المدنيين ابان المواجهات العسكرية بين الثوار وكتائب العقيد الراحل معمر القذافي.

وقال وزير الدفاع الليبي أسامة الجويلي في كلمة ألقاها في الاحتفال «أن موقف هذين الطيارين وغيرهما من العسكريين الذين رفضوا تنفيذ أوامر النظام السابق بقتل الليبيين يؤكد أن المؤسسة العسكرية كان لها دور بارز في انتصار ثورة 17 فبراير».

يذكر أن الطائرتين المذكورتين وهما من طراز «ميراج» هبطتا في مالطا في 21 فبراير الماضي بعد أن رفضاقائداهما عبدالله الصالحين وعلي الرابطي تنفيذ الأوامر العسكرية بقصف أهداف مدنية وأحياء سكنية في مدينة بنغازي خلال الانتفاضة الشعبية السلمية ضد نظام القذافي السابق.

من جهة أخرى قال الجويلي ان المؤسسة العسكرية في بلاده في طريقها لتسلم مهامها للحفاظ على أمن البلاد واستقرارها وحماية أجوائها وأراضيها غير أنه لم يحدد موعدا لذلك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 
 
الأكثر قراءة أخبار ذات صلة
الأكثر إرسالاً