• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

رواق عوشة يعلن عن وقف بـ 37 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مايو 2016

دبي (وام)

أعلن رواق عوشة بنت حسين الثقافي عن تفاعله مع الرؤية العالمية للوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» من خلال الوقف الثقافي الذي أقامته الدكتورة موزة عبيد غباش وفاء لذكرى والدتها المرحومة عوشة بنت حسين بن ناصر لوتاه بتكلفة سنوية تبلغ 3 ملايين درهم بما يوازي أصولا وقفية تتجاوز 37 مليون درهم.

ويغير مفهوم الوقف الثقافي الذي تبنته الدكتورة موزة غباش الصورة الشائعة حول الوقف التقليدي.. وقام الرواق بالتنسيق مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة بتعزيز الوعي حول أهمية رفد الثقافة في دولة الإمارات بروافد وقفية تعمل على إعادة إحياء الوقف كأداة تنموية للمجتمعات.

وحصل رواق عوشة بنت حسين الثقافي بناء على هذه المبادرة على علامة دبي للوقف من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية تقديرا لمساهمته المجتمعية كنموذج يحتذى به لنشر الثقافة من خلال الوقف. وقالت الدكتورة موزة غباش رئيس رواق عوشة بنت حسين الثقافي: «نحن سعداء بحصول وقفنا الثقافي على علامة دبي للوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتسليط الضوء على الجهود التنموية التي تقوم بها المؤسسات من خلال مفهوم الوقف».

من جانبه قال الدكتور حمد الحمادي الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة إن الوقف المبتكر هو أحد المفاهيم التي يعمل مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة على ترسيخها لتعزيز المساهمة المجتمعية للجهات الحكومية والخاصة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض