• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

للتقليل من تلوث الهواء

«تنفيذية أبوظبي» تعتمد استراتيجية المركبات ذات الانبعاث المنخفض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

‬اعتمدت ‬اللجنة ‬التنفيذية ‬التابعة ‬للمجلس ‬التنفيذي ‬برئاسة ‬معالي ‬سعيد ‬عيد ‬الغفلي ‬رئيس ‬المكتب ‬التنفيذي ‬خلال ‬اجتماعها ‬عدداً ‬من ‬الإجراءات ‬الداعمة ‬لمنظومة ‬الاستدامة ‬البيئية، وتعزيز ‬كفاءة ‬البنية ‬التحتية ‬في ‬إمارة ‬أبوظبي. وأقرت اللجنة استراتيجية المركبات ذات الانبعاث المنخفض بإمارة أبوظبي، وإنشاء لجنة فنية مسؤولة عن متابعة مبادراتها. وتهدف الاستراتيجية إلى التعريف بالمركبات القليلة الانبعاث في إمارة أبوظبي والآثار المترتبة عليها والتي يمكن أن تقلل من تلوث الهواء وبالتالي تعود بالنفع على البيئة. كما تحدد الاستراتيجية النهج الذي يمكن اتباعه لتطبيق المبادرات المرتبطة بها. وتتكون الاستراتيجية من ثلاثة عناصر رئيسية وهي التواصل عبر رفع الوعي وتوفير المعلومات لدى الجمهور المستهدف من خلال الحملات الترويجية للتشجيع على استخدام وسائل نقل أكثر استدامة، والبنية التحتية الملائمة، والتمكين عبر عدد من الإجراءات الداعمة والحوافز.

وتسهم المركبات ذات الانبعاث المنخفض في لعب دور أساسي كوسائل نقل فعالة تساهم في النمو الاقتصادي ورفاهية الحياة والاستقرار البيئي لإمارة أبوظبي، كما أن لها فوائد كبيرة في الحد من الانبعاثات الضارة مما يؤدي إلى تحسين نوعية الهواء مقارنة باستخدام المركبات التي تعمل بالبنزين أو الديزل. واعتمدت اللجنة أيضاً ترسية أعمال مشروع إنشاء شبكة إنارة للشوارع الداخلية في مدينة محمد بن زايد بقيمة تزيد عن 68 ‬مليون ‬درهم ‬وفق ‬نظام ‬الإضافة ‬الموفر ‬للطاقة، ‬ويشمل ‬المشروع ‬إنشاء ‬شبكة ‬إنارة ‬تتوزع ‬على ‬32 ‬حوضاً ‬في ‬المدينة، ‬وبما ‬ينير ‬طرقاً ‬بطول ‬190 ‬كم ‬ويخدم ‬4608 ‬وحدات ‬سكنية.

وأقرت اللجنة إحالة مقاولة مشروع أعمال صيانة الطرق الداخلية في عدد من مناطق البر الرئيسي لمدينة أبوظبي وتشمل الشامخة والشوامخ والفلاح والعدلة ومنطقة مطار أبوظبي الدولي بتكلفة تبلغ 59 مليون درهم.

وتتضمن الأعمال التي سيتم تنفيذها صيانة الطبقات السطحية للأسفلت وإعادة إنشاء وتأهيل الأرصفة، واللوحات المرورية ودهانات الطرق، وإنشاء مواقف سيارات، وذلك بهدف الحفاظ على جودة البنية التحتية المقدمة والخدمات المقدمة لقاطني هذه المناطق.

كما وافقت اللجنة التنفيذية على ترسية مشروع أعمال متفرقة لشبكة تصريف مياه الأمطار في منطقة البر الرئيسي من مدينة أبوظبي بقيمة تتجاوز 39 مليون درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض